“الجزيرة كابيتال”: أرباح “موبايلي” الأعلى ربعياً منذ 7 أعوام .. ونتوقع استمرار نمو الإيرادات في النصف الثاني والعام 2023 وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن ارتفاع صافي الربح لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” خلال الربع الثاني إلى 360 مليون ريال عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 47.5% أعلى ربح ربع سنوي في 7 أعوام، لتأتي بذلك أعلى من توقعاتهم البالغة 344 مليون ريال وأقل من متوسط التوقعات، نتيجة لارتفاع هامش إجمالي الربح عن المتوقع.

اقرأ المزيد

كذلك ارتفعت مصاريف التمويل إلى 143 مليون ريال عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 17.6% على الرغم من الجهود المستمرة في تخفيض المديونية، حيث ارتفعت أسعار الفائدة بين البنوك السعودية في ظل رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة خلال الربع الأول.

وبحسب الجزيرة كابيتال ارتفعت الإيرادات إلى 3.9 مليون ريال عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4.6% متوافقةً مع توقعاتهم، وأرجعت ذلك لزيادة إيرادات قطاعات الشركات ومبيعات الجملة، إضافة إلى أن استمرار التوسع في عدد المشتركين في أنشطة الألياف البصرية والنمو في إجمالي الاشتراكات ساهم في ارتفاع الإيرادات.

وارتفع الربح التشغيلي عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 35.2% إلى 519 مليون ريال، لتأتي بذلك أعلى من توقعات شركة الأبحاث البالغة 502 مليون ريال.

وذكرت الجزيرة كابيتال عن تحقيق موبايلي كفاءة في الأداء التشغيلي خلال الربع الثاني، وتتوقع استمرار نمو الإيرادات في النصف الثاني والعام 2023، كما أنها حققت هوامش جيدة في قطاع الشركات مما ساعدها في تسجيل هامش إجمالي ربح أفضل في القطاع.

كما تعتقد شركة الأبحاث أن نمو قاعدة مشتركي الجيل الخامس بسبب ارتفاع عدد زوار الحج والعمرة، سيوفر فرص للنمو خلال العام.

قامت الجزيرة كابيتال بتقييم موبايلي على أساس مكرر قيمة الشركة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء المتوقع خلال العام الحالي عند 6.8 مرة، لتصل بذلك إلى سعر مستهدف عند 41 ريال يفوق سعره الحالي بـ 7.3% مع التوصية بالحياد لسهم الشركة.

ذات صلة Posts

المزيد