“الرياض المالية”: هذه توصيتنا والسعر المستهدف لسهم stc

كشفت “الرياض المالية” عن تراجع أرباح شركة “الاتصالات السعودية” إلى 2.8 مليار ريال خلال الربع الثاني بنسبة 7%، فيما ارتفع 1% على الأساس السنوي، ليأتي بذلك دون مستوى توقعاتهم البالغة 3 مليار ريال، وأرجعت ذلك نتيجة لارتفاع إجمالي المصاريف الأخرى بمقدار 119 مليون ريال على الأساس الربعي.

اقرأ المزيد

وتشير شركة الأبحاث إلى أن ارتفاع إجمالي المصاريف الأخرى يعود بشكل أساسي إلى تسجيل صافي الحصة في نتائج وانخفاض القيمة للاستثمارات في شركة زميلة ومشاريع مشتركة بمبلغ 283 مليون ريال مقارنةً بـ 229 مليون ريال في الربع السابق، وذلك نتيجة إلى تسجيل مخصص انخفاض في القيمة مقابل الاستثمار في مجموعة “بيناريانج جي إس إم القابضة” بـ 298 مليون ريال، مما نتج عنه انحرافاً لصافي الدخل عن المتوقع.

وبحسب الرياض المالية؛ ارتفعت إيرادات اس تي سي خلال الربع الثاني 7% على الأساس السنوي فيما استقرت على الأساس الربعي لتصل إلى 16.9 مليار ريال، متماشية مع توقعاتهم، حيث جاء النمو في الإيرادات بدعم من نمو قطاع الأعمال خلال فترة الـ 6 أشهر بنسبة 15.9%.

بلغ الربح التشغيلي 3.7 مليار ريال بنمو 14% على الأساس السنوي فيما تراجع 3% على الأساس الربعي، متطابقاً مع توقعات الرياض المالية، حيث كان الارتفاع بدعم من نمو الإيرادات وتحسن الهامش الإجمالي.

كذلك استقر الدخل الإجمالي خلال الربع الثاني، إلا أنه ارتفع 10% على الأساس السنوي ليصل إلى 9.2 مليار ريال متوافقاً مع مستوى توقعات شركة الأبحاث.

وأوصت الرياض المالية لسهم شركة “الاتصالات السعودية” بزيادة المراكز وبسعر مستهدف عند 125 ريال يفوق سعره الحالي بـ 22.3%.

ذات صلة Posts

المزيد