“الرياض المالية”: أرباح “مصرف الراجحي” خلال الربع الثاني متوافقة مع توقعاتنا والودائع تنمو بمقدار 45 مليار .. وهذه توصيتنا ونرفع السعر المستهدف للسهم

كشفت “الرياض المالية” عن ارتفاع أرباح “مصرف الراجحي” إلى 4.3 مليار ريال بنسبة 18% على أساس سنوي و 3% على أساس ربعي، لتتوافق بذلك مع توقعاتهم البالغة 4.2 مليار ريال.

اقرأ المزيد

ونمت ودائع مصرف الراجحي بمقدار 45 مليار ريال خلال الربع الثاني، ليعوض بذلك انخفاض الودائع الذي حصل في الربع السابق، كما واصل المصرف تنمية محفظته التمويلية، ليضيف ما مقداره 35.2 مليار ريال على أساس ربعي.

كذلك ارتفعت تكلفة التمويل 378% على أساس سنوي و 66% على أساس ربعي، نتيجةً لارتفاع معدلات الفائدة مما أدى إلى نمو صافي دخل التمويل والاستثمار إلى 5.6 مليار ريال ليأتي متوافقاً مع توقعات شركة الأبحاث.

وبحسب الرياض المالية؛ كان الدخل الغير أساسي والبالغ 1.6 مليار ريال مستقراً تقريباً خلال الربع الثاني فيما ارتفع 23% على الأساس السنوي، نتيجةً لارتفاع الدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من تحويل العملات الأجنبية بالتالي، ارتفع الدخل التشغيلي الإجمالي إلى 7.1 مليار بنسبة 13% على أساس سنوي.

وذكرت شركة الأبحاث عن ارتفاع إجمالي المصاريف التشغيلية للراجحي إلى 2,4 مليار ريال بنسبة 4% على أساس سنوي، وأرجعت ذلك لارتفاع معظم البنود، إلا أن المخصصات انخفضت بشكل طفيف لتصل إلى 580 مليون ريال.

وأوصت الرياض المالية لسهم “مصرف الراجحي” بالحياد وقامت برفع السعر المستهدف إلى 100 ريال للسهم.

ذات صلة Posts

المزيد