الجمعة, 19 يوليو 2024

“العبداللطيف” تسجل خسائر بـ 3.5 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني بـ 3.5 مليون ريال مقابل ربح 5.02 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 1.5 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 9.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 84%.

كما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 15.5 مليون ريال مقابل ربح 0.64 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.07 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.13 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 4.6%.

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.19 ريال مقابل 0.01 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– تعود أسباب الانخفاض في مجمل الربح والربح التشغيلي خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في تكلفة المبيعات منسوبة إلى المبيعات وذلك لارتفاع تكلفة المواد منسوبةً إلى المبيعات.

وتعود أسباب تحقق صافي خسارة وخسارة الدخل الشامل الآخر إلى الزيادة في المصاريف البيعية والتسويقية ومصاريف التمويل.

– كما تعود أسباب زيادة مجمل الربح وتحقق ربح تشغيلي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق للتحسن في أسعار بيع المنتجات وانخفاض تكلفة المواد منسوبة إلى المبيعات.

وتعود أسباب انخفاض صافي الخسارة وخسارة الدخل الشامل إلى الزيادة بالإيرادات المتنوعة المكون من مخصص الزكاة الشرعية.

– بالإضافة إلى أن أسباب انخفاض الربح الإجمالي وتحقق خسائر تشغيلية وصافي خسارة وخسارة في الربح الشامل خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة للعام السابق تعود إلى ارتفاع تكلفة المبيعات منسوبة للمبيعات وذلك لارتفاع تكلفة المواد منسوبةً إلى المبيعات والزيادة في المصاريف البيعية والتسويقية ومصاريف التمويل.

– معلومات إضافية:

لا توجد حقوق أقلية في القوائم المالية.

ذات صلة

المزيد