الهيئة العامة للمنافسة توافق على استحواذ (سلوشنز) على شركة تقنية مصرية

اقرأ المزيد

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عبر بيان رسمي اليوم عدم ممانعتها لعملية استحواذ الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات (سلوشنز) على 89.49% من شركة جيزة للأنظمة(ش.م.م) واستحواذ الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات على 34% من شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة ، وهي شركة تابعة لشركة جيزة للأنظمة(ش.م.م).
وأفادت الهيئة العامة للمنافسة بأنها عرفت البعد السلعي للصفقة بسوق خدمات تقنية المعلومات الخاص بقطاع الأعمال. ويتكون سوق خدمات تقنية المعلومات من (تكامل النظم، و الخدمات المدارة، والخدمات السحابية، والخدمات الرقمية الآخرى. وأفادت الهيئة العامة للمنافسة بأنها عرفت النطاق الجغرافي للصفقة بنطاق المملكة العربية السعودية. وعليه قامت الهيئة بدراسة خدمات تقنية المعلومات الخاص بقطاع الأعمال لتحديد ما إذا كانت هناك مخاوف على المنافسة من عدمها. وخلصت دراسة الهيئة أنه لا يتوقع أن يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة العربية السعودية حيث يعتبر سوق خدمات تقنية المعلومات سوقًا مجزئًا وذو تنافسية عالية ويحتوي على عدد كبير من اللاعبين. وحسب إفادة الهيئة العامة للمنافسة، بأن الحصة السوقية لأطراف التركز مجتمعة تمثل حصة سوقية غير مهيمنة، ولا تثير أي مخاوف على مستوى المنافسة. وأضافت الهيئة بأنه من المتوقع أن ينمو سوق الاتصالات وتقنية المعلومات الخاص بقطاع الأعمال في المملكة بنسبة 6.7% في السنوات القادمة مما يعني دخول مستثمرين جدد مما يعزز المنافسة في السوق المعني.

وفي نفس السياق صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود بأن الهيئة العامة للمنافسة أصدرت الموافقة على 111 طلب وقامت برفض طلب واحد منذ بداية عام 2022م.

ذات صلة Posts

المزيد