“بنان” تعلن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة بنان العقارية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 26-12- 2022م، ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تنتهي في 25-12- 2025م.

اقرأ المزيد

و سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين في اجتماع الجمعية العامة للمساهمين والذي سيعلن عن موعد انعقاده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وذلك وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات إضافة إلى لائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس إدارة الشركة المعتمدة من الجمعية العامة.

وأفادت الشركة للراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، التقدم بطلبات الترشيح خلال المدة المحددة، ويشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم, بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار, ويراعى أن يتوفر في المرشح على وجه الخصوص مايلي:

– القدرة على القيادة وذلك بأن يتمتع بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

– ان يكون من أصحاب الكفاءة بحيث يكون لديه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة، فضلاً عن الرغبة في التعلم والتدريب.

– ان يكون لديه القدرة على التوجيه وذلك بأن تتوافر فيه القدرات الفنية، والقيادية، والإدارية، والسرعة في اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

‌- أن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمهما.

– ان يكون سليماً ومعافي وغير مصاب بأمراض تمنعه من ممارسة مهامه واختصاصاته بشكل طبيعي.

‌- ان لا يكون عضواً في مجلس إدارة شركة منافسة.

– يُشترط في عضو مجلس الإدارة ألا يشغل عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد.

‌- ان لا يكون قد سبق الحكم عليه بجريمة مخلة بالشرف او الأمانة.

– الا يكون قد صدر بحقه قرار يدينه من قبل هيئة السوق المالية او أي جهة قضائية او رقابية يقضي بمخالفته لنظام الشركات او نظام السوق المالية ولوائحهما.

– ان لا يكون قد عُزل من مجلس إدارة شركة أخرى لسبب مشروع.

وتود الشركة التذكير بضرورة تعبئة جميـع النـماذج المُشار إليها في هذا الإعلان إلكترونياً على أن تكون باللغتين العربية والإنجليزية والتي يمكن الحصول عليها من خلال موقع هيئة السوق المالية أو من مرفقات الإعلان مع تقديم صورة واضحة من الهوية الوطنية ومن بطاقة العائلة وجواز السفر لغير السعوديين وذلك من خلال:
البريد الإلكتروني [email protected]

إضافة على ذلك، يجب إرسال أصـل كافة النمـاذج المشار إليها في هذا الإعلان بعـد تعبئتها واكمالها والتوقيـع علـى جميع صفحاتهـا من خلال تسليمها مناولةً خلال ساعات العمل الرسمية للشركة

لتحميل الملفات المرفق

L0lDU0lKQ2dwUkNpQ2xFS0lLVVEhL29Gb1FBQUlReEJBSUVveWpDVTV3WEJTZ2hIRkswclVsQUEhIS80SkNpanNZcE1oVGpVRTF1MGxzcHFhYTNhUzJNMUxJIS9aN19OSExDSDA4MkswVE5GMEFRVk9DQk1FS1UyMi9aNl9OSExDSDA4MkswVE5GMEFRVk9DQk1FS1VLNi9BTk5PVU5DRU1FTlRfTlVNQkVSLzY5NjY4L2h0dHA6JTAlMHRhZGF3dWwlMC9hbm5DYXQvMS9jb21wYW55U3ltYm9sLzk1MTk!

ذات صلة Posts

المزيد