مجلس إدارة “مبكو” يوصي زيادة رأس المال إلى 666.6 مليون عن طريق منح أسهم

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 500 مليون ريال إلى 666.6 مليون ريال بما يعادل 33%، عن طريق منح أسهم للمساهمين، وذلك لدعم مركز الشركة المالي، وخطط النمو المستقبلية.

اقرأ المزيد

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم قبل الزيادة 500 مليون سهم وبعد الزيادة 666.6 مليون سهم، وستستخدم مبكو في إصدار الرسملة 166.6 مليون ريال من الأرباح المبقاة، عن طريق منح 1 سهم مقابل كل 3 أسهم قائمة.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وذكرت الشركة أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

جدير بالذكر أن الزيادة في رأس المال تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة Posts

المزيد