“هيئة العقار” تضبط 2291 إعلانًا عقارياً مخالفًا وتصنف 55 منشأة عقارية

كشفت الهيئة العامة للعقار، عن ضبط 2291 إعلاناً عقارياً مخالفاً خلال الفترة من 23 يونيو حتى 9 أغسطس الجاري، عالجت منها 1385 إعلاناً، فيما لا يزال أكثر من 900 إعلان تحت الإجراء؛ وذلك ضمن جهود الهيئة في متابعة تنفيذ قرارات ضوابط الإعلانات العقارية ومعايير ترخيص المنصات الإلكترونية، بهدف خدمة القطاع العقاري ورفع جودة الخدمات المقدمة وضمان حفظ الحقوق.

اقرأ المزيد

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم، أن عدد المنصات العقارية الإلكترونية المرخصة 3 منصات، في الوقت الذي بلغ عدد المنشآت العقارية المصنفة رسمياً 55 منشأة، مشيرةً إلى أن مركز خدمة الشركاء في الهيئة العامة للعقار استقبل 160 بلاغاً عقارياً، و5600 طلب لخدمة معلن عقاري، منها 498 طلباً للمنشآت، وأكثر من 5100 طلب للأفراد.

ودعت الهيئة العامة للعقار، المتعاملين بالقطاع العقاري لتقديم البلاغات على المخالفين من خلال الرابط الإلكتروني https://eservices.rega.gov.sa ، أو من خلال الاتصال بالهاتف المجاني على الرقم (8003030099).
وتأتي هذه التنظيمات ضمن دور الهيئة العامة للعقار في تنظيم القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره، لتعزيز حوكمة القطاع، ورفع كفاءة أدائه، والمحافظة على استدامته، وخدمة الشركاء، ورفع مستوى شفافية القطاع العقاري.

ذات صلة Posts

المزيد