الخميس, 28 مارس 2024

الذهب مستقر بعد تعزيز بيانات أمريكية قوية احتمالات زيادة سعر الفائدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر اليوم الاثنين بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية الأسبوع الماضي احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة بشكل كبير مما أدى إلى ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة.

ووفقا لـ “رويترز” استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1774.80 دولار للأوقية(الأونصة) في الساعة 0704 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه واحدا في المئة في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 1790.40 دولار.

اقرأ المزيد

وقال ستيفن إينيس من مؤسسة إس. بي.آي لإدارة الأصول “بدأ الذهب بداية هادئة في الوقت الذي ما زالت فيه السوق تستوعب الآثار المترتبة على تقرير الوظائف الأمريكي القوي وإلى أي مدى سيؤثر على مجلس الاحتياطي الاتحادي”.

وأضاف “أعتقد أن زيادة يوليو في الوظائف غير الزراعية ترفع احتمالات رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر والتي لا بد وأن تكون سلبية بالنسبة للذهب”.

وغطى تقرير الوظائف الأمريكية القوية على حديث الركود، ورفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 28 يوليو تموز، مما يجعل الذهب أكثر كلفة لحاملي العملات الأخرى.

وحومت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين يوم الجمعة.

وقالت ميشيل بومان عضو مجلس محافظي مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم السبت إن المجلس يجب أن يفكر في رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في الاجتماعات المقبلة من أجل إعادة التضخم إلى المستوى المستهدف.

وعلى الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية تضعف جاذبية المعدل الأصفر.

وسينصب التركيز هذا الأسبوع على بيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الأربعاء والتي يمكن أن تقدم المزيد من الأدلة على مسار رفع سعر الفائدة الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 19.99 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 0.3 في المئة إلى 929.27 دولار واستقر البلاديوم عند 2125.70 دولار.

ذات صلة

المزيد