الأربعاء, 24 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “أسمنت السعودية” إلى 102.5 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 18.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الإسمنت السعودية عن ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني إلى 102.5 مليون ريال مقابل 86.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 18.6%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )

وبلغ الربح التشغيلي 102.9 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 91.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 11.9%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 163.7 مليون ريال مقابل 205.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 20.4%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 2.06 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 2.3 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 11.09%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.07 ريال مقابل 1.35 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط سعر البيع وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع و انخفاض مخصص الزكاة و ارتفاع حصة الشركة في ربح شركة زميلة وارتفاع الإيرادات الأخرى، وذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل.

– ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع إيرادات المبيعات بسبب ارتفاع متوسط سعر البيع وانخفاض المصاريف الإدارية والعمومية وانخفاض مخصص الزكاة، وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مصاريف التمويل وانخفاض حصة الشركة في ربح شركة زميلة وانخفاض الإيرادات الأخرى.

– كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل، وذلك على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتوزيع وانخفاض مخصص الزكاة وارتفاع حصة الشركة في ربح شركة زميلة وارتفاع الإيرادات الأخرى.

ذات صلة

المزيد