الخميس, 25 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “المملكة القابضة” إلى 427 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المملكة القابضة إلى 427 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 412 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2022 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 634مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 536 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 18%.

أما اجمالي الربح فبلغ 539 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 298 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 81%.

اقرأ المزيد

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 6.35 مليار ريال، مقابل 746 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 1162%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.71ريال، مقابل 0.13ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في دخل التوزيعات وكذلك إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة الى ارتفاع المكاسب الأخرى وانخفاض مصروف الزكاة. على الرغم من ارتفاع التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى وأيضا انخفاض حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية والتسويقية بالإضافة الى ارتفاع مصاريف الاعباء المالية وانخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة وكذلك ارتفاع مصروف ضريبة الدخل.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى مكاسب من بيع نصف حصة الشركة في شركة زميلة وأيضا ارتفاع إيرادات الفنادق والايرادات التشغيلية الأخرى بالإضافة الى ارتفاع دخل التوزيعات وكذلك إيرادات التمويل على الرغم من ارتفاع تكاليف الفنادق والتشغيلية الأخرى وأيضا انخفاض المكاسب الأخرى وكذلك ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية والتسويقية بالإضافة الى ارتفاع مصروف الزكاة والاعباء المالية ومصروف ضريبة الدخل، وايضا انخفاض حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تسجيل مكاسب من بيع نصف حصة الشركة في شركة زميلة في الربع السابق وكذلك ارتفاع الاعباء المالية وايضا ارتفاع مصروف ضريبة الدخل وكذلك انخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة وايضا ارتفاع تكاليف الفنادق والتشغيلية الاخرى وانخفاض ايرادات التمويل وكذلك انخفاض المكاسب الأخرى. على الرغم من الزيادة في دخل التوزيعات وانخفاض مصروف الزكاة وأيضا ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية، وكذلك ارتفاع إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وايضا انخفاض المصاريف الادارية والعمومية والتسويقية.

وقالت الشركة إنه لقد تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقار.

ذات صلة

المزيد