الجمعة, 19 أبريل 2024

الميزانية السعودية: 172.5 مليار الايرادات الضريبية في 6 أشهر .. 26.6% من الايرادات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف التقرير الربعي لاداء الميزانية السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري عن ارتفاع إيرادات المملكة من الضرائب بمختلف أنواعها خلال النصف الأول من العام الجاري إلى نحو 172.5 مليار ريال مقارنة بـ 163 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 9.5 مليار ريال بنسبة زيادة 5.8%.

ووفقا للبيانات فإن الايرادات الضريبية تستحوذ على نحو 26.6% من ايرادا الميزانية السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري، وبالتالي اصبحت مورد هام للميزانية السعودية في ضوء اعادة الهيكلة التي يشهدها الاقتصاد السعودي وخفض الاعتماد على الايرادات النفطية والتحول نحو الايرادات غير النفطية، وهو ما اشاد به صندوق النقد الدولي والمؤسسات الدولية الاخرى.

وتظهر بيانات التقرير ارتفاع الايرادات الضريبية خلال الربع الثاني إلى نحو 99.7 مليار ريال لتشكل نحو 27% من ايرادات الميزانية في الربع الثاني من العام الجاري وبارتفاع 0.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ووفقا للبيانات فإن الضرائب على السلع والخدمات تستحوذ على النصيب الأكبر من ايرادات الضرائب خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 124.6 مليار ريال أي 72.2% من الايرادات الضريبية وبارتفاع 2% عن نفس الفترة من العام 2021.

ذات صلة

المزيد