الجمعة, 29 مارس 2024

مع اقتراب المونديال

اليوم .. بدء التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد بين السعودية وقطر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بدء اليوم الاثنين التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد الرابط بين السعودية ودولة قطر بطاقة استيعابيَّة أكبر من السابق بـ 6 أضعاف، وذلك مع قرب انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وأعلنت هيئةُ الزكاة والضريبة والجمارك التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد اعتبارًا من اليوم، بطاقة استيعابية ستبلغ في القدوم 12.096 مركبة، و12.726 مركبة في المغادرة، حيث كان المنفذ القديم يستوعب 3 آلاف مركبة فقط، وسيشهد ذلك زيارة تفقدية لأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

اقرأ المزيد

من جانبه، قال سهيل أبانمي محافظ هيئةُ الزكاة والضريبة والجمارك أتقدم بالشكر الجزيل للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، لرعايته اليوم التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد، وأهنئ جميع القطاعات الحكومية على النجاح المشترك الذي حققناه معًا في هذا المشروع الحيوي.

وتابع: “كما أتقدم بالشكر الجزيل للأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود، محافظ الأحساء، وإلى مسؤولي القطاعات الحكومية على تشريفهم وحضورهم لهذه المناسبة”.

تشير التقديرات إلى أن منفذ سلوى الحدودي يعبر منه من الجانبين سنوياً أكثر من 350 ألف شاحنة محملة بآلاف الأطنان من البضائع في حين يعبره أكثر من مليون و300 ألف سيارة.

ويقع منفذ سلوى على بعد 5.5 كيلومتر غرب حدود قطر و1.3 كيلومتر غرب مدينة سلوى ويعتبر المنفذ البري الوحيد بين المملكة ودولة قطر.

ويتبع المنفذ جغرافياً لمنطقة سلوى في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية ويبعد عن العاصمة الرياض 460 كيلومتراً عبر طريق الرياض سعد خريص الهفوف سلوى فيما يبعد عن العاصمة القطرية الدوحة 90 كيلومتراً.

ذات صلة

المزيد