الأربعاء, 24 أبريل 2024

“صدر” تسجل خسائر بـ 995 ألف ريال خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة صدر للخدمات اللوجستية صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني بـ 995 ألف ريال مقابل ربح بـ 245 ألف ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )

وبلغت الخسارة التشغيلية 687 ألف ريال في الربع الثاني مقابل ربح بـ 714 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق.
وبلغ إجمالي الربح 3.2 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 4 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 20%.

كما بلغت صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 2.8 مليون ريال مقابل ربح بـ 846 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 536.7 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 556.19 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 3.4%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.16 ريال مقابل 0.34 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

حققت الشركة ( صافي خسارة ) خلال الربع الحالي مقارنة بصافي ربح محقق خلال الربع المماثل من العام السابق وذلك للأسباب التالية:-
ارتفاع تكلفة المبيعات بنسبة 9.92% لارتفاع أسعار المواد الخام وارتفاع تكاليف التشغيل.

ارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 57.02% لارتفاع الرواتب والأجورللكوادرالإدارية التي تم استقطابها لتنفيذ خطط الشركة التوسعية.

ارتفاع مخصص الزكاة بنسبة 135.59% لزيادة رأس المال، وستنخفض قيمة مخصص الزكاة تدريجيا مع تقدم الشركة في تنفيذ خططها التوسعية والإنفاق الرأسمالي.

على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 2.48%، وانخفاض المصروفات البيعية والتسويقية بنسبة 5.06%، وانخفاض مخصص خسائر الإئتمان، وانخفاض تكاليف التمويل، وزيادة أرباح الاستثمارات والإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفض صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الخسائر خلال الربع السابق في تحسن ملحوظ للنتائج وذلك للأسباب التالية:-
انخفاض تكلفة المبيعات بنسبة 19.47%، وانخفاض المصروفات البيعية والتسويقية بنسبة 42.22%، وانخفاض تكاليف التمويل بنسبة 10.37%، وزيادة أرباح الاستثمارات والإيرادات الأخرى بنسبة 72.26%.

على الرغم من انخفاض المبيعات بنسبة 16.65%، وارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 9.32%.

كما حققت الشركة ( صافي خسارة ) خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي ربح محقق خلال الفترة المماثلة من العام السابق وذلك للأسباب التالية:-
ارتفاع تكلفة المبيعات بنسبة 31.94% لارتفاع أسعار المواد الخام وارتفاع تكاليف التشغيل.

ارتفاع المصروفات البيعية والتسويقة بنسبة 31% لارتفاع المبيعات، وارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 57.84% لارتفاع الرواتب والأجورللكوادرالإدارية التي تم استقطابها لتنفيذ خطط الشركة التوسعية.

ارتفاع مخصص الزكاة بنسبة 138.99% لزيادة رأس المال، وستنخفض قيمة مخصص الزكاة تدريجيا مع تقدم الشركة في تنفيذ خططها التوسعية والإنفاق الرأسمالي.

على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 17.09%، وانخفاض مخصص خسائر الإئتمان، وانخفاض تكاليف التمويل، وزيادة أرباح الاستثمارات والإيرادات الأخرى.

وقالت الشركة إنه تم إعادة عرض وتبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.
كما تم احتساب نصيب السهم الأساسي والمخفض من الربح والخسارة للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق بقسمة صافي ربح أو خسارة كل فترة بعد الزكاة العائد إلى مساهمي الشركة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة في نهاية كل فترة حيث بلغ المتوسط المرجح للأسهم للفترة الحالية 17,500,000 سهم مقابل 2,500,000 سهم للفترة المماثلة من العام السابق

ذات صلة

المزيد