الأربعاء, 24 أبريل 2024

صناديق ثروة سيادية خليجية تدرس الاستثمار في “بورشة الألمانية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال أشخاص مطلعون إن بورشة الألمانية تحاول تأمين استثمارات كبيرة من بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط، حيث تتطلع شركة صناعة السيارات الرياضية الشهيرة إلى إتمام واحدة من أكبر الطروحات في أوروبا وسط رياح معاكسة في السوق ومخاوف بشأن التقييم.

من بين أولئك الذين يفكرون في تخصيص أموال لإدراج وحدة فولكس فاغن إيه جي، شركة مبادلة للاستثمار في أبو ظبي وشركة أبوظبي القابضة ADQ، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المنقاشات سرية. وقالوا إن كيانات مملوكة للدولة في أسواق خليجية أخرى، بما في ذلك السعودية، تدرس أيضا استثمارات، بحسب تقرير نشرته وكالة “بلومبيرغ”.

وأشارت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها إلى وجود كيانات حكومية بأسواق الخليج تدرس الاستثمار بالشركة. وقال أحد الأشخاص إن مستشارين الاكتتاب العام تواصلوا أيضًا مع الصناديق الكندية والماليزية الرئيسة، إضافة إلى صندوق الثروة السيادي النرويجي، وتدرس “فولكس واجن” عرض أكثر من 5% من أسهم بورشه على المستثمرين الرئيسيين.

اقرأ المزيد

سيكون تعهد المزيد من الصناديق بمثابة تصويت على الثقة حيث تتطلع شركة صناعة السيارات الألمانية إلى الحصول على تقييم ممتاز.

وقال الأشخاص المطلعون إن ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية ، وهي مساهم آخر في شركة فولكس فاغن ، وعائلة بورش-بيش المسيطرة، يسعون للحصول على تقييم لا يقل عن 60 مليار يورو (62 مليار دولار).

ذات صلة

المزيد