الجمعة, 29 مارس 2024

“كهرباء السعودية” توقع اتفاقية تمويل دولي مشترك بـ 3 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن توقيعها اتفاقية تمويل دولي مشترك بقيمة 3000 مليون دولار أمريكي، ولمدة 5 سنوات.

وقالت الشركة أن الهدف من التمويل إعادة تمويل تسهيلات دولية مشتركة حالية وتمويل أغراض الشركة العامة بما في ذلك النفقات الرأسمالية.

ووفقا لبنود الاتفاقية، للشركة أن تطلب تمديد مدة التمويل لسنتين اضافيتين.

اقرأ المزيد

الجهات الممولة:

1- بنك ستاندرد تشارترد

2- بنك اتش اس بي سي

3- انتيسا سان باولو

4- بنك ميزوهو

5- بنك ام يو اف جي

6- شركة سوميتومو ميتسوي المصرفية

7- البنك الصناعي والتجاري الصيني

8- بنك الدولة الهندي

9- بنك الصين

10- بنك ابوظبي الأول

11- بنك ابوظبي التجاري

12- بنك ابوظبي الإسلامي

13- بنك الكويت الوطني

14- بنك كي اف دبليو

15- سوسيتيه جنرال.

وفي معرض تعليقه على توقيع هذه الاتفاقيات، قال المهندس خالد القنون، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء:”إن توقيع الشركة على اتفاقية التمويل الدولي المشترك و تمويل وكالة ائتمان الصادرات، كلاهما بشروط وأسعار مواتية، والذي يعكس المستوى الائتماني المرتفع الذي تتمتع به الشركة، حيث يرتبط تصنيفها الائتماني بالتصنيف الائتماني السيادي للمملكة”.

كما يعد تزايد اهتمام المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي بالمملكة أمراً مبشراً يعكس الأسس الاقتصادية المتينة للمملكة، ولا سيّما في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق المال حاليا. ونتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا التسهيل الدولي المشترك في تلبية متطلباتنا من النفقات الرأسمالية، وبالتالي إرساء نمو طويل الأجل لأعمالنا ومستثمرينا وسيدعم تمويل وكالة ائتمان صادرات مشروع الربط الكهربائي السعودي المصري”.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد عملت على زيادة حجم التسهيل المشترك وتمديد تاريخ استحقاقه، واجتذاب ممولين جُدد مستفيدةً من اهتمام القطاع المصرفي الإقليمي والدولي بالسوق السعودية. وستحصل الشركة على التسهيل من تحالف يضم 15 بنكاً هم: بنك ستاندرد تشارترد، وبنك إتش إس بي سي، وبنك ميزوهو ، و إنتيسا سانباولو، وبنك إم يو إف جي، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك الدولة الهندي، و”بنك أوف تشاينا” (بنك الصين)، وبنك أبوظبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك الكويت الوطني و بنك كي إف دبليو ايبكس، وسوسيتيه جنرال. وقامت الشركة بتعين بنك ميزوهو وبنك أبوظبي التجاري كوكلاء للتمويل الدولي المشترك.

ذات صلة

المزيد