الخميس, 25 أبريل 2024

مجلس إدارة “سيسكو” يوصي بشراء 10% بحد أقصى من أسهم الشركة والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بشراء 10% بحد أقصى من أسهم الشركة العادية والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إنه إذا رأى مجلس الإدارة أو من يفوضه أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة، مبينة أن عدد الأسهم المقرر شرائها 8160000، كما سيتم تمويل عملية الشراء من مصادرها النقدية المتاحة.

وتابعت:” نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء لا تملك الشركة أسهم خزينة”.

اقرأ المزيد

وسيتم التصويت على هذا القرار في الجمعية العامة غير العادية القادمة، والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً وفقاً لمتطلبات الفقرة الرابعة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.
وعليه، تلتزم الشركة بالحصول على قرار من الجمعية العامة غير العادية لبدء عملية الشراء كما تلتزم بتقديم تقرير ملاءة مالية من مدقق الحسابات، وفقًا للفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من اللوائح التنظيمية لقانون الشركات الذي ينظم عمل الشركات المساهمة المدرجة.

وأيضاً تلتزم الشركة باستيفاء جميع المتطلبات الواردة في القواعد والإجراءات التنظيمية الصادرة بموجب قانون الشركات السعودية بشأن الشركات المساهمة المدرجة.

كما لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها حق التصويت في الجمعيات العامة لمساهمي الشركة.

ذات صلة

المزيد