السبت, 20 أبريل 2024

لمدة 3 سنوات كأول جهة خارج الولايات المتحدة الأمريكية

مركز التميز للتوحد يحصل على شهادة الإعتماد (BHCOE)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصل مركز التميز للتوحد على شهادة الإعتماد من المنظمة الدولية للصحة السلوكية ( BHCOE ) لمدة ثلاث سنوات كأول جهة خارج الولايات المتحدة الأمريكية تحصل على هذه المدة.

وتعبتر (BHCOE) أحد أهم الجهات الاعتبارية الرائدة في مجال تقييم أداء مراكز الخدمات التأهيلية التي تقدم خدمات العلاج السلوكي بشكل خاص ومدى التكامل في تقديم الخدمات التأهيلية الشاملة مثل علاج اللغة و التخاطب و العلاج الوظيفي ومدى التزامها بمعايير الجودة و التدخلات المبنية على البراهين.

وقد نجح المركز في الحصول على شهادة الاعتماد بعد مراجعة المنظمة لعدد من الأبعاد والجوانب المتعلقة بسياسات جودة الخدمات التأهيلية و اتباع أحدث الممارسات المبنية على البراهين و التكامل و الاندماج بين الخدمات وكفاءة العاملين آلية استقطابهم، والمحافظة على سرية المعلومات و مدى إشراك الأسرة في البرنامج العلاجي ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.
تكمن أهمية شهادة الاعتماد في التأكيد على التزام المركز بتقديم حزمة من الخدمات التأهيلية بأعلى معايير الجودة في القطاع للمساهمة في تحسين حياة ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم. وزيادة الموثوقية مع الجهات المسؤولة عن دعم الخدمات التأهيلية مثل شركات التأمين و الداعمين، و كذلك المساهمة في تنمية القدرات البشرية للممارسين من خلال تقديم برامج التطوير المهني بما يتوافق مع أحدث الممارسات العالمية المبنية على البراهين.

اقرأ المزيد

ويسعى المركز من خلال خدماته إلى أن يصبح جهة اعتبارية مستقلة رائدة في المجال على المستوى الإقليمي، وذلك بتطبيق الأهداف المخطط لها وتقديم الخدمات التأهيلية ونمذجتها، والمساهمة في إجراء الدراسات البحثية في مجال اضطراب طيف التوحد، وتدريب المختصين، بالإضافة لدعم الأسر من خلال رفع الوعي المجتمعي حول اضطراب طيف التوحد، وكذلك التأهيل المهني وتوفير نموذجاً للحلول السكنية لهم.

ولتحقيق هذه الأهداف التي تخدم فئة ذوي اضطراب طيف التوحد وتعمل على دمجهم بالمجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، فإن المركز يعمل على استقطاب الخبرات والمتخصصين المؤهلين في المجال وفقاً لأعلى المعايير والتجارب العالمية.

يمثل مركز التميز للتوحد أحد مشاريع القطاع الثالث الذي جاء نتيجة تعاون بين وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية وكذلك كافة البنوك السعودية ممثلة بالبنك المركزي السعودي والذي تم تأسيسه بهدف إحداث أثر قطاع الخدمات التأهيلية لذوي اضطراب طيف التوحد و تحسين جودة حياتهم وتمكينهم ليوصلوا إلى أقصى درجات استقلاليتهم تماشياُ مع رؤية المملكة 2030 التي ركزت على جودة جودة حياة كافة المواطنين و المقيمين و الرقي بالخدمات التأهيلية و الصحية، وارتقت بالقطاع الثالث إلى المنافسة العالمية.

ذات صلة

المزيد