“إتش إس بي سي”: 13% من سكان سنغافورة سيصبحون مليونيرات بحلول 2030

اقرأ المزيد

كشف تقرير حديث أجراه مصرف “إتش إس بي سي” أن سنغافورة ستعزز مكانتها كمركز للأثرياء خلال أقل من عقد من الزمان.

واشار التقرير وفقا لمجلة “فورتشن” الدولية الأمريكية الى أنه يمكن لسنغافورة أن تتفوق على أستراليا وهونغ كونغ لتصبح مقرا لأكبر عدد من المليونيرات في آسيا في العام 2030.

وفي غضون ثماني سنوات، ستبلغ ثروات أكثر من 13٪ من السكان الذين وصلوا سن البلوغ فاكثر في سنغافورة مليون دولار أو أكثر ، متجاوزة نسبة أصحاب الملايين في الولايات المتحدة والصين و 12 اقتصادًا آخر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويتوقع البنك أنه بحلول عام 2030، فأن عدد المليونيرات في الولايات المتحدة سيشكلون 8.8٪ من السكان، مقارنة بـ4.4٪ في الصين. ومن بين الاقتصادات الآسيوية، ستأتي أستراليا في المرتبة الثانية بعد سنغافورة بحوالي 12.5٪ ، وستأتي هونج كونج في المركز الثالث بنسبة 11.1٪.

تمتلك سنغافورة حاليًا ثاني أعلى نسبة من أصحاب الملايين البالغين بنسبة 7.5٪، خلف أستراليا بنسبة 8٪، ولكنها تتفوق على نسبة 5.9٪ في تايوان.

وتعتبر سنغافورة مدينة مزدهرة اقتصاديًا، تتميز بضرائب منخفضة، مع توفير شبكة أمان اجتماعي متكامله. ويتوقع بنك إتش إس بي سي أن تستمر سنغافورة في الصعود كوجهة رئيسية للوافدين في مجال التكنولوجيا والتمويل مع فرار الشركات العالمية والمهنيين من هونغ كونغ، وتحويل المواطنين الصينيين الأثرياء رؤوس أموالهم إلى البلاد.

ذات صلة Posts

المزيد