السبت, 20 يوليو 2024

“أسمنت حائل” تسجل خسائر بـ 6.8 مليون خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة أسمنت حائل خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 6.8 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل ربح بـ 15 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 30-06-2022 “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 2.3 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 15 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 84%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 18 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 20.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 12%.

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 14 مليون ريال، مقابل ربحية بـ 41 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.14 ريال، مقابل ربحية بـ 0.42 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح وتحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في متوسط سعر البيع ، بالإضافة إلى تسجيل خسائر من استثمارات مالية بالقيمة العادلة خلال الربع الحالي ( مقابل تسجيل أرباح خلال الربع المماثل من العام السابق ) ، وكذلك تكوين مخصصات مالية بقيمة 10 مليون ريال لإحدى الهيئات الحكومية ، وذلك بالرغم من ارتفاع كمية وقيمة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

يوجد تحسن طفيف أدى إلى الانخفاض في صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق وذلك بسبب الارتفاع في كمية وقيمة المبيعات، على الرغم من تسجيل خسائر من استثمارات مالية بالقيمة العادلة خلال الربع الحالي ( مقابل تسجيل أرباح خلال الربع السابق)، بالإضافة إلى تكوين مخصصات مالية بقيمة 10 مليون ريال لإحدى الهيئات الحكومية

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح وتحقيق صافي خسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق
إلى الانخفاض في متوسط سعر البيع والارتفاع في تكلفة المبيعات ، بالإضافة إلى تسجيل خسائر من استثمارات مالية بالقيمة العادلة خلال الفترة الحالية ( مقابل تسجيل أرباح خلال الفترة المماثلة من العام السابق)، وكذلك تكوين مخصصات مالية بقيمة 10 مليون ريال لإحدى الهيئات الحكومية ، وذلك بالرغم من ارتفاع قيمة المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد