الجمعة, 19 يوليو 2024

أرباح “موبي” تتراجع إلى 9.5 مليون خلال النصف الأول بنسبة 22.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الشركة الوطنية لصناعة الأسمدة الكيماوية “موبي” عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال النصف الأول إلى 9.5 مليون ريال مقابل 12.2 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة 22.3%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 9.2 مليون ريال في النصف الأول مقابل 12.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 25.6%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 69.1 مليون ريال في فترة الـ 6 أشهر مقابل 66.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 4.3%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.88 ريال مقابل 2.44 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع أسعار المواد الخام خلال الفترة الحالية بالمقارنة بالأسعار في الفترة المماثلة على الرغم من نمو المبيعات خلال الفترة الحالية لكن ارتفاع أسعار المواد الخام قد أثر بشكل كبير على صافى الربح.

– معلومات إضافية:

تم تعديل أسعار المبيعات بشكل تدريجي خلال الفترة الحالية بدأ من شهر ابريل 2022 و ذلك لمواجهة ارتفاع أسعار مواد الخام و قد تم رفع الأسعار بمتوسط نسبه 65% لمنتجات الأسمدة.

تم إعادة عرض بعض أرقام الفترة المقارنة لتتلاءم مع تصنيف أرقام الفترة الحالية بناء على إعادة تقييم تحديد السيطرة على شركة جال الصحراء للإنتاج الزراعي و توقفت عن توحيد القوائم المالية لشركة جال الصحراء للإنتاج الزراعي و تم اعتبارها ترتيب مشترك و تم اثبات الاستثمار في شركة / جال الصحراء للإنتاج الزراعي كاستثمار في ” مشروع مشترك” بأثر رجعي. و عليه قامت الشركة بتطبيق طريقة حقوق الملكية بأثر رجعي للمحاسبة عن الاستثمار في شركة جال الصحراء للإنتاج الزراعي والتي كان يتم المحاسبة عنها سابقاً كشركة تابعة.

ذات صلة

المزيد