البنك المركزي السعودي ينظّم ندوة حول المِعيار الدولي للتقارير المالية رقم (17) “عقود التأمين”

اقرأ المزيد

  نظم البنك المركزي السعودي يوم الأحد 18 سبتمبر 2022م في الرياض، ندوة حول خطة التحوّل للمِعيار الدولي للتقرير المالي رقم (17) “عقود التأمين” (IFRS17)، بحضور معالي نائب محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية الدكتور خالد الظاهر. تجدر الإشارة إلى أن هذا المعيار يعدّ من المعايير المحاسبية الجديدة، التي ستوفر معلومات أكثر دقة وشفافية وجودة لمستخدمي القوائم المالية لشركات التأمين و/ أو إعادة التأمين من المِعيار الحالي رقم (4).

وتأتي هذه الندوة؛ امتدادًا لجهود البنك المركزي السعودي في تطوير قطاع التأمين، وتعزيز جوانب الإشراف والرقابة، واستكمالًا لخطة التحوّل للمِعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17 “عقود التأمين” (IFRS17) لإعداد التقارير المالية لشركات التأمين، والذي سيبدأ تطبيقه في المملكة ابتداءً من 1 يناير 2023م.

وعرض البنك المركزي خلال الندوة أبرز الملاحظات في مرحلة التشغيل التجريبي الثانية للمعيار، والتوقعات المستقبلية من الشركات في قطاع التأمين. كما تضمنت الندوة عقد عدد من جلسات النقاش مع الأطراف ذات العلاقة في قطاع التأمين، على سبيل المثال: رؤساء لجان المراجعة، المديرون الماليون في شركات التأمين السعودية، والإكتواريون المعيّنون، إضافة إلى مديري الإدارة الإكتوارية في الشركات. ويعد التحول للمِعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17 “عقود التأمين” (IFRS17) أحد أكبر التطورات التي شهدها قطاع التأمين، كما يأتي تعزيزاً لدور المملكة الرائد في هذا المعيار.

ذات صلة Posts

المزيد