الوطنية للإسكان تعرض تجربتها في التطوير العقاري في الاجتماع الـ 20 لوزراء الإسكان في دول الخليج

شاركت الوطنية للإسكان في الاجتماع العشرين للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بالرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي وكان الاجتماع برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل بالعاصمة الرياض.

اقرأ المزيد

ويهدف الاجتماع إلى مواصلة الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة التي قام عليها مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعزيز جهود القطاعات الإسكانية الخليجية، و مواكبة تنمية قطاع الإسكان بما يتلاءم مع التطور الدائم والعمل المتسارع لبناء المدن والضواحي السكنية وإقامة المشاريع والمجتمعات السكنية.

واستعرض الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان أمام الوزراء الأهداف الاستراتيجية و دور الشركة الريادي في تمكين النمو في صناعة التطوير العقاري بالمملكة من خلال قيادة الابتكار وتعزيز الاستدامة، وإيضاح استراتيجية الشركة وخططها وإنجازاتها عبر أنشطتها الرئيسية في التطوير العقاري، من خلال تطوير مجتمعات سكنية ذات جودة حياة عالية، حيث اطلقت الوطنية للإسكان أكثر من 163 مشروعًا، يتضمن أكثر من 123 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، وأكثر من 71 ألف وحدة تمّ بيعها، وذلك للمساهمة في تلبية احتياجات قطاع الإسكان ورفع نسبة تملك المواطنين للمنازل.

وتناول البطي خلال العرض قدرات الوطنية للإسكان كأكبر مطور عقاري رئيسي بالمملكة سواء على مستوى تطوير البنى التحتية أو إنشاء مجتمعات حيوية داخل الضواحي السكنية الكبرى التي تتميز ببيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق تعزز من جودة الحياة، وبجودة عالية يقابلها أسعار تنافسية تناسب القدرات الشرائية للأسر السعودية.

وفي الختام أشار الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان إلى أثر الوطنية للإسكان في قطاع الإسكان والمساهمة في تلبية احتياجاته ورفع نسبة تملك المواطنين للمنازل وهو هدف رئيسي من رؤية المملكة 2030.

ذات صلة Posts

المزيد