بقيادة واعد فنتشرز .. “ألتيا” الفرنسية تغلق جولة استثمارية لتسريع نمو تطبيقات البرمجيات الخاصة بها وتوسيع أعمالها في السعودية

أعلنت “ألتيا”، الشركة الفرنسية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الصناعية اليوم عن إغلاقها جولة استثمارية بقيادة واعد فنتشرز، ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة والمملوك بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية.

اقرأ المزيد

ومن خلال هذا الاستثمار، ستعمل الشركة على توسيع أعمالها في المملكة العربية السعودية من خلال تدشين فرع لها في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية، مستهدفة بذلك الشركات الصناعية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تخطط الشركة بتوفير الدعم لها في مجالات الذكاء الاصطناعي في الرؤية الحاسوبية. كما تهدف “ألتيا” إلى تعزيز مكانتها كأحد الرواد في هذا المجال عن طريق تكثيف استثماراتها في البحث والتطوير، واستهداف تطبيقات أوسع لحلولها في قطاع الطاقة والصيانة التنبؤية.

وتعليقاً على الجولة، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ألتيا” مايكل دي لاقارد: “تعكس هذه الصفقة الاهتمام المتزايد الذي أصبحت تحصده تقنية “ألتيا” عالمياً وتؤكد مكانتها الرائدة ضمن منظومة شركات برمجيات الذكاء الاصطناعي، كما يأتي هذا الإنجاز بالإضافة إلى الاستثمار السابق الذي قامت بقيادته الشركة العالمية “إنتل كابيتال” والمعروفة باستثماراتها في مجالات التكنولوجيا العالمية. يتماشى هذا الاهتمام القوي مع التوقعات الحالية حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث أظهرت الدراسات أن 80% من المؤسسات سوف تتبنى شكل من أشكال الرؤية الحاسوبية لمراقبة أنشطتها بحلول عام 2023 “.

ومن جهته قال المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لواعد فنتشرز: “لطالما تمحورت استثماراتنا في شركات التقنية العميقة حول ركيزة أساسية، وهي أن تساهم الشركات المستهدفة من قبلنا في تنمية وتطوير التقنيات الجديدة على المنطقة لتصبح ذات أثر عالمي. أثبتت شركة “ألتيا” قدرة فائقة على ترجمة أكثر البيانات تعقيداً إلى تنبؤات يسهل مراقبتها بشكل حي، ووفرت بفضل تقنياتها سبلا لتحسين أعمال الصيانة في المجال الصناعي من خلال الجمع بين البيانات المرئية وبيانات شبكات الاستشعار”.

وتشمل التطبيقات التي أنجزتها شركة “ألتيا” التنبؤ بحركة الرمال حول خطوط الأنابيب، ومراقبة مشاريع البناء المعقدة، والفحص الرقمي للمنشآت الهامة، والكشف الآلي عن الأعطال أو المشاكل، واكتشاف التغييرات الجيوغرافية بالاستفادة من صور الأقمار الصناعية. كما تعمل الشركة على تقديم وإدخال عدة تطبيقات أخرى ذات أثر إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف المؤسس الشريك لشركة “ألتيا” بنجامين بنهاروش: “يمثل هذا الاستثمار التي تقوده شركة الطاقة العالمية من خلال ذراعها الاستثماري “واعد فنتشرز” دليلا قوياً على إيمان المستثمرين العالميين بجهودنا ومسيرتنا الريادية، ويثبت القيمة الضخمة التي تقدمها البيانات المرئية عند استخدامها كأساس لتشكيل مستقبل صناعي أكثر كفاءة واستدامة”.

ذات صلة Posts

المزيد