استحداث لجان متخصصة لتسهيل دخول المشجعين إلى الأراضي السعودية

تخصيص أماكن لاستقبال واستراحة جماهير كأس العالم في المطارات السعودية

أكدت لـ “مال” مصادر موثوقة أن منظومة الطيران في السعودية خصصت أماكن في المطارات السعودية لاستقبال واستراحة جماهير كأس العالم التي ستزور قطر، وأن هذه الأماكن ستكون متاحة لحاملي بطاقة “هيا” الذين يحق لهم دخول الأراضي السعودية.

اقرأ المزيد

ويأتي ذلك بعد أن استحدثت جهات رسمية سعودية لجان متخصصة لتسهيل دخول مشجعي كأس العالم إلى الأراضي السعودية، وذلك بالتزامن مع إقامة المونديال في قطر، خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

واشترطت اللجان السعودية على راغبي دخول الأراضي السعودية الحصول مسبقا على بطاقة “هيا” التي تتيح للمشجع دخول السعودية وقطر، وهي بطاقة تشبه إلى حد كبير خصائص تأشيرات “فيزا” السياحة والزيارة التي يتم بموجبها قبول دخول الأجانب.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، قد أتاحت إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة لحاملي بطاقة “هيا”، وفق ضوابط محددة.

وأقرت وزارة الخارجية السماح لحاملي بطاقة “هيّا” بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بـ10 أيام بشرط الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

وأكدت أنه يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول هذه الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً، كما يحق لهم الدخول للمملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، دون أن يتم اشتراط الدخول المسبق لدولة قطر، على أن يشترط الحصول على راغبي دخول السعودية الحصول على تأمين طبي قبل القدوم.

وأكملت العديد من الجهات في المملكة الترتيبات اللازمة لتسهل تنقل وإقامة المشجعين من حاملي بطاقة “هيا”، وذلك من لحظة وصول الزوار إلى المنافذ الدولية التي تشمل المطارات الدولية والمنفذ البري الذي يربط بين السعودية وقطر.

وتواصلت اللجان المتخصصة في تسهيل حركة زوار السعودية من حملة بطاقة “هيا” مع مختلف الفنادق ودور الإيواء لتوفير العديد من الغرف للمشجعين وتسهيل عملية حجزهم واستقبالهم من لحظة وصولهم الى مكان الإقامة إلى حين مغادرتهم.

ومن جانبها، رفعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الطاقة الاستيعابية لمنفذ سلوى، من خلال زيادة عدد مسارات خدمات المسافرين القادمين والمغادرين لتصل إلى 70 مسارا لكل الاتجاهين بالاضافة لتوسعة الصالات لتحسن من الخدمات المقدمة للمسافرين من خلال الجهات الاخرى، حيث أكدت المشاريع جاهزيتها الكاملة التشغيلية قبل بدء كأس العالم.

وينتظر وصول مليون ونصف المليون مشجع إلى الأراضي القطرية لحضور المونديال، فيما عقدت اللجان الثنائية بين السعودية وقطر اجتماعات للتنسيق، وهو ما اسفر عن اكتمال الربط الجوي والبري بين البلدين.

وفي السياق ذاته، أعلنت الخطوط السعودية في خبر سابق عن تسيير نحو 60 رحلة يومية من الرياض وجدة أثناء إقامة فعاليات كأس العالم في قطر.

وجدير بالذكر أن فترة انطلاق المونديال متزامنة مع الموعد السنوي “لموسم الرياض” الذي يتضمن فعاليات ترفيهية ينتظر أن تجذب العديد من الزوار من مختلف أقطار العالم.

ذات صلة Posts

المزيد