تعرف على أغنى 10 أشخاص في آسيا

أصبح غوتام أداني الملياردير الهندي، رئيس ومؤسس مجموعة أداني، وهي تكتل متعدد الجنسيات مقره أحمد آباد يشارك في تطوير الموانئ والعمليات في الهند ثاني أغنى شخص في العالم متجاوزًا جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون اضافة لكونه أغنى شخص في آسيا، بلغ صافي ثروته 150 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 21 سبتمبر 2022. وهذا الرقم يقارب ضعف صافي ثروته البالغ 88.5 مليار الذي كان يمتلكه قبل سبعة أشهر بقليل، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

اقرأ المزيد

ووفقا لمنصة Lifestyle Asia فقد حولت شركة عدني نشاطًا تجاريًا صغيرًا لتجارة السلع الأساسية إلى إمبراطورية من الشركات الصناعية عبر القطاعات، بما في ذلك التعدين والطاقة المستدامة والكهرباء والموانئ. تعطي أعماله الأولوية للبنية التحتية وبناء الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي للبلاد.
Mukesh Ambani
2. موكيش أمباني:
موكيش دهيروبهاي أمباني هو أحد أقطاب الأعمال الهنود، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة. في وجود شركات متعددة الجنسيات في قطاعات متنوعة مثل البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات والبيع بالتجزئة، يبلغ صافي ثروة أمباني حاليا 88.8 مليار دولار أمريكي.
Zhong Shanshan
3. تشونغ شانشان:
رجل أعمال صيني. وهو مؤسس ورئيس شركة نونجفو سبرينج للمرطبات، وهو صاحب الأغلبية بمؤسسة الصيدلة البيولوجية وانتاي بكين اعتبارًا من عام 2022، أصبح أغنى مواطن صيني وصافي ثروته 63 مليار دولار. مصدر ثروته الرئيسي هو المشروبات والأدوية.

4. الملياردير Zeng Yuqun:
المعروف أيضًا باسم Robin Zeng ، رائد أعمال صينيي. وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة تصنيع البطاريات المعاصرة Amperex Technology.
Pony Ma, 10 richest Asians per Bloomberg Billionaires Index
5. ما هواتينج:
الرئيس التنفيذي, لشركة تينسنت، رائد أعمال، وسياسي من الصين. شارك هواتينج في تأسيس تينسنت في عام 1998، ويبلغ صافي ثروته حاليا 32.8 مليار دولار أمريكي.
richest billionaires_Zhang Yiming-min
6. تشانغ يي مين:
رائد أعمال صيني على الإنترنت. أسس شركة بايت دانس في عام 2012، وطور تطبيق الأخبار توتياو ومنصة مشاركة الفيديو تيك توك. اعتبارًا من عام 2019، مع أكثر من مليار مستخدم شهريًا، تقدر قيمة بايت دانس بـ 75 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات الناشئة في العالم.
يملك تشانغ يي مين صافي ثروة قدرها 44.5 مليار دولار أمريكي.

richest billionaires_Jack Ma_000_1GI4UL-min

7. جاك ما:
هو رجل أعمال صيني، يمتلك مجموعة شركات تجارية ناجحة على شبكة الإنترنت وأول رجل أعمال صيني آسيوي يظهر على غلاف مجلة فوربس الأمريكية. شغل منصب الرئيس التنفيذي سابقا لمجموعة علي بابا التي أنشأها والتي تملك كذلك الموقع التجاري علي إكسبريس.قبل تقاعده في 10 مايو 2013. جمع ثروة قدرها 31.3 مليار دولار أمريكي من خلال مشاريعه التجارية.

8. دينغ لي:
رائد أعمال ملياردير صيني، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة NetEase. قدم دينغ مساهمات كبيرة في تطوير شبكات الكمبيوتر في الصين القارية. في أواخر عام 2016، كان دينغ يبحث في الاستثمار في قطاع العقارات، وسافر إلى زيمبابوي في ديسمبر، وإلى المملكة المتحدة، يمتلك صافي ثروة قدرها 27.3 مليار دولار أمريكي، يعد ويليام دينج ، الرئيس التنفيذي لشركة NetEase ، واحدًا من أغنى الأشخاص وأصحاب المليارات في آسيا.
Azim Premji
9. عظيم بريمجي
هو ملياردير وأحد أشهر رجال الأعمال الهنود، وفاعل خير متبرع، دائرة استثماراته حول النفط والغاز، فهو رجل عصامي بحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، ينحدر من أسرة متوسطة، عاش وترعرع كمواطن هندي بسيط في مدينة مومباي، تبلغ ثروته الحالية 24.4 مليار دولار أمريكي.

10. خه إكسيانجيان:
هو المؤسس المشارك لشركة Midea ، واحدة من أكبر شركات تصنيع الأجهزة المنزلية في الصين.
تبلغ ثروته الصافية 22.6 مليار دولار أمريكي.

ذات صلة Posts

المزيد