دارا خسروشاهي: أوبر ستتحول إلى كهربائية بالكامل بحلول 2030

تعهدت شركة النقل التشاركي الأمريكية أوبر بالتحول لكهربائية بالكامل بحلول 2030.

اقرأ المزيد

ووفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسرو شاهي، فإن هذا يعني أنه لن يُسمح للسائقين الذين ليس لديهم سيارات كهربائية باستخدام المنصة. لافتا إلى أن الشركة تهدف لأن تكون كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

وعلى الرغم من أننا ما زلنا على بعد عدة سنوات على هذا الموعد المستهدف، فإن أوبر تجد بالفعل طرقًا لتسهيل الأمر على مستخدميها لطلب الركوب في سيارة كهربائية من خلال خدمة Comfort Electric.

في السابق كانت هذه الخدمة تقدم فقط للمستخدمين في كاليفورنيا، ولكن أوبر وسعتها مؤخرًا لتشمل 24 مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي فانكوفر بكندا.

تميز Comfort Electric نفسها عن خدمة “أوبر جرين” الحالية من خلال استضافة المركبات الكهربائية بالكامل فقط على تطبيق النقل التشاركي، بينما يقدم الأخير سيارات كهربائية ومركبات هجينة. لا يزال خيار Comfort Electric أعلى سعرا قليلاً، لكن أوبر تقول إن الأسعار ستنخفض بمجرد أن يبدأ المزيد من سائقي السيارات الكهربائية في استخدام التطبيق. وقال خسرو شاهي: “كلما زاد عدد السيارات الكهربائية التي نمتلكها في سوق معين ، كلما انخفض وقت الانتظار، كما يمكن أن تنخفض الأسعار أيضًا”.

ذات صلة Posts

المزيد