“مال” ترصد السير الذاتية لـ 13 مرشحا لعضوية مجلس ادارة بنك الرياض بينهم مسؤولين في صندوق الاستثمارات العامة ومدير في جوجل وسيدة و5 من المجلس الحالي خارج الدورة القادمة

يتنافس 13 مرشحاً على عضوية مجلس ادارة بنك الرياض للدورة الجديدة التي تمتد لثلاث سنوات، تبدأ اعتبارا من 31 اكتوبر 2022 ويتنافس 5 من اعضاء المجلس الحالي فقط، اضافة الى 8 اخرون من خارج المجلس، فيما خلت القائمة من 5 اخرين يشغلون عضوية المجلس الحالي وهم: (طلال ابراهيم عبدالرحمن القضيبي، وعبدالرحمن أمين حسن جاوه، ومحمد طلال محمد النحاس، ومحمد عبدالعزيز سليمان العفالق، ومحمد عمير عايض العتيبي) وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين الـ 13 كالتالي:

اقرأ المزيد

– عبدالله محمد ابراهيم العيسى، رئيس مجلس ادارة بنك الرياض في الدورة الحالية، وهو حاصل على ماجستير إدارة المشروعات الهندسية، من جامعة سوثيرن ميثوديست، وهو رئيس مجلس ادارة شركة أصيلة للاستثمار.

-ابراهيم حسن عباس شربتلي، عضو مجلس ادارة بنك الرياض في المجلس الحالي، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الاعمال – برستول، ويمتلك شربتلي خبرات عملية في شركة المجموعة الاولى الدولية للاعمال التجارية – رئيس مجلس المديرين، ومجموعة النهلة – نائب رئيس مجلس المديرين وشركة الالمين المميزة للتطوير العمراني – نائب رئيس مجلس المديرين، وهو عضو سابق في مجلس إدارة شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني .

– جمال عبدالكريم عبدالكريم الرماح، عضو مجلس ادارة بنك الرياض في الدورة الحالية، وهو حاصل على برنامج التنفيذيين الاداريين من جامعة هارفارد، ويشغل عضو جمعية المهنيين الماليين – الولايات المتحدة الامريكية ، ويمتلك خبرات لعدة سنوات من العمل في شركة ارامكو امتدت لنحو 12 عام منذ 2002 حتى 2014، واخر منصب شغله في الشركة كان امين الخزينة.

– معتز قصي حسن العزاوي، عضو مجلس ادارة المجلس الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الالي، من جامعة الملك سعود، وهو المدير التنفيذي وعضو مجلس المديرين، في الشركة السعودية للانشاءات الصناعية والمشاريع الهندسية، وهو عضو مجلس ادارة في عدد من الشركات المدرجة هي (صافولا واسمنت العربية وهرفي)، اضافة الى عضويته في بنك الرياض.

– نادر ابراهيم علي الوهيبي، عضو مجلس ادارة البنك في الدورة الحالية، حاصل على ماجستير في أنظمة الحماية الاجتماعية، من جامعة ماسترخت، وهو مسؤول سابق في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، حيث شغل منصب مساعد المحافظ للشؤون التأمينية، ويشغل عضوية مجلس ادارة شركة سابك اضافة الى عضويته في بنك الرياض.

– احمد بن طارق بن عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير إدارة أعمال إدارة وتمويل من جامعة سان فرانسسكو – الولايات المتحدة الامريكية، ويشغل منصب رئيس مجلس ادارة ورئيس اللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين ورئيس لجنة المراجعة في شركة انعام.

– عبد الرحمن محمد فهد الذهيبان، حاصل على ماجستير تجارة دولية من جامعة ادنبرة، وهو المدير الاقليمي لشركة جوجل كلاود الشرق الاوسط وتركيا وافريقيا.

-علي عبدالله ابراهيم سلهام، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال، من جامعة هال البريطانية، وهو الرئيس التنفيذي لشركة شمس، وسبق له العمل في بنوك الرياض والاهلي والهولندي، وساب والجزيرة.

-عمر حمد عبدالعزيز الماضي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من عهد ماساتشوستش للتكنولوجيا، وهو رئيس قسم الاستثمارات المباشرة في الشرق الوسط وشمال افريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، وعضو مجلس ادارة الاسماك، ونادك واكوا باور.

-ياسر عبدالله عبدالعزيز السلمان، حاصل على ماجستير محاسبة ونظم معلومات من جامعة ولاية وسط تينيسي، وهو الرئيس التنفيذي للمالية في صندوق الاستثمارات العامة، وهو عضو مجلس ادارة شركة البحري، وعضو مجلس ادارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية.

-فهد سعد عبدالله بن معمر، حاصل على بكالوريوس التامين والعقار من جامعة ولاية اركنساس بامريكا، وهو الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة التعاونية للتامين، وعضو مجلس ادارة شركة المعمر لانظمة المعلومات.

-منى محمد عبدالرحمن الطويل، حاصلة على ماجستير ادارة اعمال من جامعة جورج واشنطن، وهي مستشار سابق في فريق مستشارين وزير المالية، وعضو لجنة استثمار والاوراق المالية السابقة في الغرفة التجارية بالرياض.

-هاني عبدالله سلمان الجهني، حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة سانت ماري-كندا، وهو رئيس الاستثمارات الدولية في شركة حصانة الاستثمارية، ومحلل استثمارات سابق في ادارة البحوث الاستثمارية للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية.

 

ذات صلة Posts

المزيد