الجمعة, 19 أبريل 2024

تعرف على .. 13 مهنة أكثر من 50% من العاملين فيها سعداء بأجورهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هل تريد أن تشعر بالرضا عن مقدار الأموال التي تجنيها من عملك؟ انتقل إلى إدارة المنتجات أو الهندسة أو العقارات إذ من المرجح أن يقول العمال بهذه المهن إنهم يشعرون أنهم يحصلون على راتب جيد عن وظائفهم، وفقًا لمؤشر ثقة القوى العاملة على LinkedIn، والذي شمل أكثر من 32 ألف موظف أميركي من يونيو إلى سبتمبر.

وبحسب ” سي ان بي سي” يقول ما يقرب من 60% من العاملين في كل مجال من هذه المجالات إنهم يشعرون بأنهم حصلوا على تعويض جيد عن عملهم، مقارنةً بمتوسط 49% من العمال الأميركيين الذين أفادوا بأنهم يشعرون بالسعادة حيال قدرتهم على الكسب.

من المنطقي أن الوظائف التقنية هي بعض الوظائف الأكثر طلبًا والأعلى أجراً في أميركا، ويتمتع المتخصصون في العقارات بقدر كبير من التحكم في دخلهم مع زيادة العمولات.

اقرأ المزيد

تشمل الوظائف التي يشعر فيها العاملون بالسعادة عن رواتبهم، إلى جانب نسبة الأشخاص الذين يشعرون أنهم يحصلون على تعويض جيد من هذه الوظائف كالآتي:
إدارة المنتج: 62%
الهندسة: 60%
العقارات: 59%
إدارة البرامج والمشاريع: 58%
الاستشارات: 57%
الموارد البشرية: 56%
التمويل: 56%
المشتريات: 55%
تكنولوجيا المعلومات: 54%
وظائف قانونية: 54%
تطوير الأعمال: 54%
التسويق: 53%
المحاسبة: 52%

عدم الرضا

في الوقت نفسه فإن الوظائف في القطاع العام، والتي غالبًا ما يكون لديها موارد أقل وجداول رواتب أكثر صرامة لا يشعر العاملون بالرضا عن رواتبها، وتشمل هذه الوظائف:
المربون: 39%
رواد الأعمال: 41%
العاملون في مجال الخدمات الاجتماعية: 43%
ومن المثير للاهتمام أن بعض العمال الأكثر سعادة فيما يتعلق بأجورهم يشعرون أيضًا بأنهم أكثر قدرة على طلب زيادة في الرواتب في وقت قريب.
يقول حوالي 39% من مديري المنتجات والمسوقين على حد سواء إنهم يخططون لمطالبة رئيسهم بعلاوة في الأشهر المقبلة، مقارنة بـ 29% فقط من القوة العاملة في الولايات المتحدة بشكل عام.
يعود ذلك إلى معرفة العمال بقدرتهم على الاستفادة من مهاراتهم المطلوبة للتفاوض على رواتب تنافسية، كما يقول تيلور بوردن ، محرر الأخبار في LinkedIn.
يقول بوردن إن العمال ذوي الأجور الجيدة في مجال التسويق والهندسة يبلغون أيضًا عن مشاعر إيجابية حول شفافية الأجور ويعتقدون أنها يمكن أن تؤدي إلى مساواة كبيرة في الأجور.
وفي الوقت نفسه، فإن العديد من العمال الذين يشعرون بأجور متدنية هم أيضًا أقل عرضة للتفاوض حول رواتبهم خوفًا من إثارة مخاوف تتعلق بأمنهم الوظيفي.
يقول بوردن: “في مواجهة التضخم المرتفع وعدم اليقين الاقتصادي المحتمل، لا يشعر بعض العمال بالقدرة على تغيير الوضع”.
وحتى أولئك الذين يؤمنون زيادات يقولون إن ذلك لا يكفي: نصف العمال الذين حصلوا على علاوة أو وظيفة ذات رواتب أعلى يقولون إن أرباحهم لم تواكب التضخم، وفقًا لاستطلاع Bankrate لزيادة الرواتب في سبتمبر.

 

ذات صلة

المزيد