الجمعة, 19 يوليو 2024

شراكة بين “أوبر ايتس” و”نورو” للروبوتات لاستخدام السيارات ذاتية القيادة لتوصيل الطلبات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت شركة النقل التشاركي الأمريكية أوبر شراكة مع “نورو” للروبوتات، تتيح لأوبر استخدام السيارات ذاتية القيادة من نورو لنقل الوجبات والسلع الأخرى إلى عملاء أوبر ايتس كجزء من صفقة تجارية مدتها 10 سنوات بين الشركتين. وستبدأ الشراكة، التي تنطلق هذا الخريف، في هيوستن وماونتن فيو بكاليفورنيا وتتوسع في النهاية إلى مناطق أخرى، بما في ذلك منطقة الخليج الكبرى .

وكانت نورو قد تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من إقامة شراكات مع عدد من الشركات البارزة ، بما في ذلك وول مارت وكروجر. ومع ذلك، فإن هذه الصفقة الأخيرة تمثل تصعيدًا لخطط نورو التجارية.

من جانبه قال نوح زيخ، الرئيس العالمي للتنقل الذاتي والتسليم في أوبر، لموقع TechCrunch ، إن برامج نورو الآلية لن تحل محل عمال الوظائف البشرية الذين يقومون حاليًا بتوصيل الطعام للعملاء. بدلاً من ذلك، ترى الشركة فرصة لاستخدام المركبات ذاتية القيادة بشكل استراتيجي حيثما يكون ذلك منطقيًا.

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن نورو هي شركة أميركية في مجال الروبوتات مقرها في ماونتن فيو ، كاليفورنيا وأسسها جياجون تشو وديف فيرغسون. تقوم شركة Nuro بتطوير مركبات التوصيل المستقلة، وكانت أول شركة تتلقى إعفاءًا ذاتيًا من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة نظرًا لأن مركباتها مصممة لنقل البضائع بدلاً من البشر.

ذات صلة

المزيد