الأحد, 1 سبتمبر 2024

“الوطنية للتعليم” توقع عقد استئجار أرض في الرياض لإنشاء مجمع تعليمي بقيمة 49 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم عن توقيعها عقد إيجار أرض بـ 1.6 مليون ريال سنوياً و بتصاعد 10% كل 5 سنوات في حي قرطبة بمدينة الرياض، مع كلاً من عبد اللطيف آل الشيخ و فهد المشرف وذلك لاستثمارها بإنشاء وتشغيل مجمع مدارس التربية النموذجية.

وذكرت الشركة أن القيمة الإجمالية للعقد طيلة مدته تصل إلى 49.1 مليون ريال (بدون ضريبة القيمة المضافة، وتبلغ مساحتها (13,200م2) لإنشاء مجمع تعليمي لمدة 27 سنة،
ويعتبر هذا العقد ملغياً في حال عدم صدور تراخيص الاستفادة من الأرض كمجمع تعليمي من قبل الجهات المعنية خلال مدة 6 أشهر من تاريخ توقيع العقد.

وستكون مدة العقد سبعة وعشرون سنة ابتداء من تاريخ صدور تراخيص الاستفادة من الأرض كمجمع تعليمي من قبل الجهات المعنية، وتتضمن فترة سماح لمدة عامين لا يترتب عليها أي قيمة إيجارية.

اقرأ المزيد

وتتوقع الشركة أن يبدأ الأثر المالي لهذا العقد عند اكتمال المشروع وتشغيله، ويأتي هذا الاستثمار ضمن استراتيجيتها في التوسع ونمو قاعدة الطلاب من خلال إنشاء مجمع تعليمي مكَمل لخدمات المدرسة الحالية للشركة بحي قرطبة والتي اقتربت من الوصول لطاقتها الاستيعابية وتخدم مراحل رياض الأطفال والابتدائية فقط.

ذات صلة

المزيد