الخميس, 16 مايو 2024

ارتفاع أرباح “الدريس” إلى 61.7 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 30%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات “الدريس” إلى 61.7 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 47.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 30%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2022 “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 93 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 73 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 27%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 150.4 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 118 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 28%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 170 مليون ريال، مقابل 123 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 39%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.27ريال، مقابل 1.64 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل، وزيادة الايرادات الاخري وزيادة ارباح الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية ومصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة .

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الي زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل ، وزيادة الايرادات الاخري وزيادة ارباح الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية ومصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية .

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل ، وزيادة الايرادات الاخري وزيادة ارباح الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية ومصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة .
طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل

وقالت الشركة إنه أعيد تبويب بعض ارقام المقارنة للسنة السابقة بما يتماشي مع تبويب السنة الحالية.
معلومات اضافية:
تعديل الدخل من العمليات التشغيلية للعام السابق ناتج عن إعادة تصنيف الايرادات الاخرى من ضمن العمليات التشغيلية.
تعديل سعر الديزل .

ذات صلة

المزيد