السبت, 27 يوليو 2024

الميزانية السعودية للربع الثالث: تعويضات موظفي الحكومة تستحوذ على 47.2% من مصروفات الميزانية في 9 أشهر .. والاعانات تقفز 37%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير الاداء الربعي للميزانية السعودية الصادر اليوم عن وزارة المالية، استحواذ موظفي الدولة على نحو 47.2% من مصروفات الميزانية السعودية خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 377.9 مليار ريال ارتفاعا من 369.2 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 2%.

ووفقا للتقرير فإن تعويضات الموظفين تشمل المكافـآت، النقديـة أو العينيـة، المسـتحقة الدفـع للمسـتخدم مقابـل عمـل أداه. وإضافـة الـى الاجور والرواتـب، وتشـمل علـى مسـاهمات الــتأمينات االجتماعيـة، التـي تدفعها ً وحـدة مـن وحـدات الحكومـة العامـة إنابـة عـن العامليـن بهـا وتسـتبعد منهـا أيـة تعويضـات للعامليـن تتعلـق بتكويـن رأس المـال للحسـاب الذاتـي.

وتظهر بيانات التقرير أن هناك ارتفاع بنسبة 32% في قيمة السلع والخدمات التي استهلكتها الحكومة لتسجل 150.6 مليار ريال خلال الـ 9 أشهر الاولى من العام الجاري ارتفاعا من 114.3 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وسجل بند الإعانات ارتفاعا كبيرا بنسبة 37% ليصل إلى 19.2 مليار ريال خلال الـ 9 أشهر الاولى من العام الجاري ارتفاعا من نحو 14 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت اجمالي فاتورة المنافع الاجتماعية بنسبة 10% لتسجل 59.7 مليار ريال خلال الـ 9 أشهر الاولى من العام الجاري بعد ان سجلت 54.2 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

ذات صلة

المزيد