الأربعاء, 17 أبريل 2024

عبداللطيف العثمان رئيسًا لمجلس أمناء منتدى الأحساء للاستثمار 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختار مجلس أمناء منتدى الأحساء للاستثمار 2023 بالإجماع المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان رئيسًا للمجلس و الدكتور أحمد الشعيبي نائبًا له وذلك ضمن مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الذي عُقد مؤخرًا عن بُعد والذي تم تشكيله من مجلس إدارة غرفة الأحساء، ويأتي تشكيل هذا المجلس ضمن التحضيرات الخاصة بتنظيم الدورة الجديدة للمنتدى الذي يرأس لجنته العليا الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود محافظ الأحساء.

وجاء اختيار المهندس العثمان لما يحمله معاليه من فكر مؤسسي وإداري رائد يعود إلى مؤهلاته العلمية وخبراته الطويلة المتنوعة ورؤيته العلمية والعملية في عدة مجالات، فضلًا عما يمتلكه معاليه من سجل حافل من الإنجازات والإسهامات والبصمات الواضحة ومشاركاته المتنوعة وعضويته لعدد من الهيئات والجهات الرائدة.

ومن جانبه، أكد المهندس العثمان أن الدورة الجديدة للمنتدى تأتي في وقت تولي فيه قيادتنا الحكيمة – وفقها الله – اهتمامًا كبيرًا ببرامج وجهود التنمية المناطقية الشاملة؛ بالارتكاز على نقاط القوة والمزايا النسبية والإمكانات التي تتمتع بها كل منطقة، مُنوّهًا بما تُحظى به الأحساء من اهتمام ومبادرات نوعية تتبنّاها جهات الدولة الاستثمارية والتنموية، مثمّنًا ثقة زملائه في المجلس باختياره رئيسًا، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها غرفة الأحساء للإسهام في تنمية الأحساء.

اقرأ المزيد

وأشار إلى أن المنتدى منصة مُهمة للحوار والتعاون بين صانعي القرار والمسؤولين وأقطاب القطاع الخاص والخبراء والأكاديميين لبحث التحديات وطرح المبادرات وكذلك إبراز المقومات الاقتصادية والمزايا النسبية التي تتمتع بها الأحساء بهدف جذب الاستثمارات واستقطاب المشاريع الكبيرة.

ويضم مجلس الأمناء في عضويته عبدالعزيز الموسى، الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان، الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، صالح بن حسن العفالق، محمد بن عبدالعزيز العفالق، المهندس صادق بن ياسين الرمضان، عبدالله بن عبدالعزيز النشوان والأستاذ عبدالسلام بن محمد الجبر، الدكتور أبراهيم آل الشيخ مبارك.

والجدير ذكره أن المنتدى أصبح فعالية فارقة ومنصة تنموية رائدة وحدث اقتصادي استثنائي على مستوى المملكة، حيث تُرجمت كثير من توصياته ومخرجاته إلى مشاريع عمل ومبادرات ساهمت في صناعة شراكات تنموية اقتصادية مجتمعية واستقطاب استثمارات تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأحساء.

يُشار إلى أن المنتدى الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2003، يُعد اليوم أهم منصة لعرض وتعزيز واجهة الأحساء استثماريًا من خلال عرض فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص وتسليط الضوء على المزايا النسبية وأهم المقومات الاقتصادية التي تتمتع بها الأحساء، ومنبرًا مفتوحًا للمشاركين من الوزراء وكبار المسؤولين والخبراء والمختصين المحليين والعالميين.

ذات صلة

المزيد