الثلاثاء, 23 أبريل 2024

امير القصيم يرعى التوقيع بين المصرف و"التجمع الصحي بالقصيم “

عبدالله الراجحي: مصرف الراجحي يتكفل بإنشاء مركز للسكري بقيمة 13.5 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رعى أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور/ فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز مناسبة توقيع مصرف الراجحي مع التجمع الصحي في منطقة القصيم اتفاقية لإنشاء مركز مصرف الراجحي للسكري الذي يقع في مدينة بريدة وسيتخصص المركز بعلاج ومتابعة مرضى السكر-النوع الأول- حيث وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للمصرف وليد المقبل والدكتور سلطان الشايع الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ عبد الله بن سليمان الراجحي ان هذا المشروع هو احد مشاريع المسئولية الاجتماعية المستدامة التي يقدمها ويحرص عليها المصرف وستبلغ تكلفته الاجمالية 13.5 مليون ريال تكفل بها المصرف بالكامل.

اقرأ المزيد

المركز هو الأول من نوعه في المنطقة وسيقدم 100 ألف خدمة طبية سنويا

وأضاف ان هذا المشروع يعد نموذجا لخدمة المجتمع عبر التعاون والتكامل بين وزارة الصحة ومصرف الراجحي، مؤكداً على ان المصرف منذ إنشاءه لم يتوان في دعم الكثير من المشاريع لصالح المجتمع على كافة الأصعدة.

وأوضح الراجحي ان استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمصرف تركز على قطاعات التعليم والصحة والاسكان حيث تركزت مشاريع المصرف على هذه المجالات التي تخدم أكبر شريحة من المجتمع وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م التي تسعى لمستقبل زاهر وتنمية مستدامة.

واختتم رئيس مجلس الإدارة تصريحه بتقديم الشكر والتقدير لامير منطقة القصيم على رعايته المناسبة وثناءه على هذه المبادرة ولوزارة الصحة ممثلة في التجمع الصحي بالقصيم على تعاونهم المستمر مع المصرف ليقدم مبادراته النوعية والمستدامة في القطاع الصحي.
من جهته ابدى الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور/ سلطان الشائع شكره لمصرف الراجحي لجهودهم الاجتماعية في تبني إنشاء المركز، و أشار الدكتور الشائع الى أن المملكة العربية السعودية تعتبر من اكثر الدول اصابة بمرض السكرى من النوع الأول (بالغين وأطفال)، حيث يوجد فى المملكة قرابة الـ 100 ألف مُصاب بالسكري من النوع الأول (في مختلف الأعمار)، و كذلك تعتبر المملكة الدولة السابعة من حيث نسبة الإصابة السنوية الجديدة في داء السكرى من النوع الاول، وذلك اعتماداً على مانشرته منظمة الاتحاد الدولى للسكري.

وتبلغ مساحة بناء المركز 3000 متر مربع ويقع في الأرض المقابلة لمستشفى الملك فهد التخصصي من جهة الشرق وسيقوم بخدمة جميع مرضى السكري – النوع الأول- في المنطقة.

و يبلغ عدد المرضى المصابين في المنطقة 20.000 مريض وهو عدد مرجح للزيادة إلى الضعف خلال السنوات القادمة، حيث يحتاجون لرعاية طبية دقيقة ومتكاملة من نوع خاص تصل لأكثر من 100 الف خدمة طبية خلال العام الواحد تساهم في تقليل مضاعفات السكري وتخفف عبئها على المريض واسرته.

ويعد مركز مصرف الراجحي لمرضى السكري اول مركز من نوعه في منطقة القصيم متخصص لرعاية مرضى السكري النوع الأول حيث يتلقى المرضى حاليا الخدمة في المراكز الصحية والمستشفيات العامة لذلك سيكون المركز إضافة نوعية للخدمات الصحية تلبي الحاجة لهذه الفئة من المرضى.

يذكر ان مصرف الراجحي بتبني العديد من المشاريع الصحية في جميع مناطق المملكة بلغت تكلفتها حوالي 200 مليون ريال، أبرزها التبرع بمبلغ 70 مليون لإنشاء برج مصرف الراجحي الطبي ضمن أوقاف جامعة الملك سعود، ودعم برنامج العقم والاخصاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي بمبلغ 10 ملايين ريال، والتبرع بـ 7.8 مليون لإنشاء مركز مصرف الراجحي للعلاج الطبيعي والوظيفي ومكافحة التدخين بمستشفى طريف العام، وكذلك قدم المصرف دعما بمبلغ 10 ملايين ريال، لإنشاء مركز مصرف الراجحي للقسطرة القلبية بمستشفى الرس العام، و6 ملايين لشراء وتجهيز عربتي دم متنقلة مع “وريف الخيرية” ، بالإضافة إلى تشغيل العيادة المتكاملة (عيادة مصرف الراجحي) في جمعية الأطفال المعاقين، ودعم صندوق الوقف الصحي التابع لوزارة الصحة لتوفير 1100 كرسي متحرك، والتبرع بسيارة اسعاف لجمعية أمراض وغسيل الكلى الصحية بمحافظة الطائف، وغيرها من المشاريع الخيرية الصحية التي نفذها المصرف بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

ذات صلة

المزيد