الجمعة, 29 مارس 2024

وزير الطاقة: سنكون معينا في تنمية الاقتصاد العالمي وتوفير الطاقة بطريقة مثلى للجميع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة إن تحالف أوبك وأوبك+ يراعي مصالحه ومصالح العالم، مبينا أن التجمع له مصلحة في أن يكون معين في تنمية الاقتصاد العالمي، وتوفير الطاقة بطريقة مُثلى للجميع، مشيرا إلى أن الدليل على مواصلة القيام بالالتزامات المطلوبة تجاه العالم هو ماعرضته في المؤتمر الصحفي والذي يوضح ماذا عملت إدارة أوبك+ للبترول وماذا فعلت إدارة الأخرين للغاز والكهرباء ولأي مصادر أخرى من الطاقة.


وقال وزير الطاقة في تصريحات للتلفزيون السعودي في ختام اجتماع أوبك + في فيينا أمس الأربعاء في تعليقه على قرار تخفيض الانتاج بواقع مليوني برميل يومياً إننا في هذا القرار أولا وأخيرا تهمنا مصالح المملكة، ثم تهمنا مصالح الدول التي وثقت فينا من الأعضاء في أوبك وتجمع أوبك+ لرعاية المصالح الفردية والجماعية.

وتابع:” التهنئة لقيادتنا الرشيدة في انها مكنتنا ومنحتنا الفرصة في أن نخدم هذه البلد بكل ما نملك من قوة لأن هذا البلد يستاهل”.

اقرأ المزيد

واتفق أعضاء «أوبك بلس»، في ختام اجتماعهم أمس الاربعاء، على خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يومياً في نوفمبر، حسبما ذكر بيان المجموعة. كما أفاد البيان، بتمديد «إعلان التعاون» حتى نهاية 2023، على أن يتم عقد الاجتماعات الوزارية كل 6 أشهر.

وستجتمع لجنة المراقبة الوزارية لـ«أوبك+» كل شهرين لمتابعة مستجدات السوق.

ووفقاً للاتفاق، ستنخفض حصة السعودية من الإنتاج إلى 10.48 مليون برميل يومياً في نوفمبر.

يذكر أن خفض الإنتاج الذي أقرته “أوبك+” اليوم، وسيبدأ العمل به اعتبارا من نوفمبر المقبل، هو الأكبر منذ تفشي جائحة كورنا في عام 2020، وهو يهدف إلى دعم الأسعار بعد أن سجل النفط في الربع الثالث أول تراجع فصلي منذ عامين.

ذات صلة

المزيد