5 نصائح يقدمها مليونير عصامي تقاعد مبكرا .. تعرف عليها

تقاعد ستيف أدكوك المليونير الأمريكي في عام 2016 ، وكان عمره 35 عامًا، تقاعد مبكرًا بثروة صافية قدرها 900 ألف دولار. حيث يقول أنه لم يحقق هدفه بأن يصبح مليونيرا حتى عام 2021، بصافي ثروة 1.4 مليون دولار. مشيرا إلى أنه حاليا، في سن 41 ، ويعيش حياة سعيدة وبسيطة ومقتصدة مع زوجته في أريزونا.ويقول “من البعد، قد يبدو أنني اتخذت جميع القرارات الصحيحة. لكن كان عليّ تعلم بعض دروس الحياة والمال”.
ومن بين النصائح الذهبية التي قدمها المليونير العصامي، وفقًا لشبكة “سي ان بي سي”.

اقرأ المزيد

1. قل “نعم” أكثر مما تقول “لا”.
ويقول المليونير: “في أوائل العشرينات من عمري، كنت خائفًا جدًا من الفشل. ما لم أدركه حتى وقت لاحق هو أن تجنبي المستمر للمخاطرة كان أكثر ضررًا من أي نوع من الرفض اعتقدت أنني كنت أحمي نفسي منه.


2. توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين.

نظرا لأنها طريقة تفكير غير مثمرة للغاية، حيث يقول المليونير :”توقفت عن الاهتمام بما يفعله الآخرون، وكان لدي المزيد من الوقت للتركيز على ما كنت جيدًا فيه. بدأت أشعر بمزيد من القدرة والثقة”.

3. اتخذ قراراتك بنفسك وتوقف عن محاولة إرضاء الجميع.
عندما تتوقف عن القلق بشأن الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليك، فإنك تكتسب المزيد من الوضوح بشأن ما تريد – وتختار أن تفعل ما يجعلك سعيدًا.

4. قلل الإنفاق وحاول توفير أكثر من 50٪ من دخلك.
القاعدة العامة هي توفير 20٪ من دخلك ، ولكن إذا كان بإمكانك توفير 50٪ أو أكثر ، فهذا أفضل.


5. كن أكثر وعياً بنفسك ومارس الذكاء العاطفي.

يقول المليونير: “أنني لفترة طويلة، كنت أعتقد أن نسبة الذكاء الخاص بك يحدد نجاحك في المستقبل. حاولت إقناع الناس بمعرفي عن الأشياء، لكن عندما تعمقت في مسيرتي المهنية، تعلمت أن معدل الذكاء ليس سوى جزء صغير من معادلة النجاح. من الأهمية بمكان أن يكون لديك ذكاء عاطفي، أو وعي متزايد بمشاعر الآخرين، بالإضافة إلى عواطفك.

 

ذات صلة Posts

المزيد