السبت, 20 يوليو 2024

بالتفاصيل .. تعرف على التواريخ المهمة لاكتتاب “العرض المتقن” (2P)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة العرض المتقن (2P) اهم التواريخ الخاصة بطرح 4.5 مليون سهم عادي تمثل نسبة 30%من رأس مال الشركة البالغ 15 مليون سهم، وذلك عن طريق بيع أسهم الطرح من قبل المساهمين الحاليين في الشركة، للاكتتاب العام في سوق الاسهم السعودية “تداول”، مشيرة الى ان فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر ستبدأ اعتبارا من 18 اكتوبر 2022 وتستمر لمدة 5 أيام عمل تنتهي يوم الاثنين الموافق لـ24 اكتوبر 2022.

وبحسب نشرة الاصدار فان فترة اكتتاب الأفراد مدتها يوم عمل واحد تبدأ يوم الثلاثاء بتاريخ 1 نوفمبر القادم، مبينة ان اخر موعد لتقديم نماذج طلبات الاكتتاب للفئات المشاركة في 27 اكتوبر، والافراد 1 نوفمبر القادم، مضيفة سيتم الاعلان عن التخصيص النهائي لاسهم الطرح في موعد اقصاه يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر من العام الجاري، واعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة ايضا في موعد اقصاه الثلاثاء الثامن من نوفمبر 2022.

ووفقا للنشرة يتوقع ان يبدأ تداول الاسهم في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الاجراءات النظامية ذات العلاقة وسيتم الاعلان عن بدء تداول الاسهم في الصحف المحلية وعلى موقع “تداول”.

اقرأ المزيد

وقامت الشركة بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي لها فيما يخص الطرح، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد لتغطية الطرح، ومدير للاكتتاب، و قامت الشركة أيضا بتعيين البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني كجهات مستلمة لطلبات الاكتتاب.

ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين المؤهلين وهما:
الشريحة أ – الفئات المشاركة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الاوامر وفقا لتعليمات بناء سجل الاوامر وتخصيص الاسهم في الاكتتابات الاولية الصادرة عن هيئة السوق المالية. ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة بشكل مبدئي 4.5 مليون سهم تمثل ما نسبته 100%من إجمالي أسهم الطرح، ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة المكتتبين الافراد وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الافراد بالاكتتاب في الاسهم المخصصة لهم في أسهم الطرح، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 4.05 مليون سهم كحد أدنى والتي تمثل نسبة 90% من أسهم الطرح. وسيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة من قبل المستشار المالي بالتشاور مع الشركة باستخدام آلية التخصيص الاختيارية.
الشريحة ب – المكتتبون الافراد: تشمل هذه الشريحة الاشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الارملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي – حيث يحق لها أن تكتتب باسمها أو بأسماء أولالدها القصر لصالحها شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للاولاد القصر، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري، اكتتاب كل شخص اكتتب باسم مطلقته، وإذا ثبت القيام بعملية من هذا النوع فسيطبق النظام بحق مقدم الطلب.
وفي حال تم الاكتتاب مرتين، سوف يعتبر الاكتتاب الثاني لاغيا ويعد لاغيا وسيتم أخذ الاكتتاب الاول فقط في الاعتبار، وسيتم تخصيص 450 الف سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الافراد، أي بما يعادل نسبة 10%من إجمالي أسهم الطرح. وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الافراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، فيحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد الاسهم المخصصة للمكتتبين الافراد لتتناسب مع عدد الاسهم التي تم الاكتتاب بها من قبل هؤلاء المكتتبين.

ذات صلة

المزيد