الأحد, 28 يوليو 2024

أرباح “أماك” تتراجع إلى 22.5 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 46%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة المصانع الكبرى للتعدين “اماك” عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث إلى 22.5 مليون ريال مقابل 41.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 46%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( تسعة اشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 25.4 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 51.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 50.6%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 104.8 مليون ريال مقابل 134.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 22%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.23 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 586 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 110%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.7 ريال مقابل 2.45 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى انخفاض أسعار بيع النحاس والذهب وانخفاض كمية مبيعات النحاس وزيادة المصاريف العمومية و الإدارية، على الرغم من الزيادة في كمية مبيعات الذهب وانخفاض مصاريف البيع والتسويق وارتفاع الإيرادات الأخرى.

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض أسعار بيع النحاس والذهب والزنك ، على الرغم من زيادة كمية مبيعات الزنك وانخفاض مصاريف البيع والتسويق.

– و يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى انخفاض سعر بيع النحاس وانخفاض كمية مبيعات الزنك و زيادة المصاريف الإدارية والعمومية وذلك نتيجة تسجيل الشركة لحصتها من الرسوم والمصاريف المتعلقة بالطرح العام الأولي، بالإضافة للزيادة في مصروف ضريبة الدخل على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتسويق وارتفاع الإيرادات الأخرى.

– معلومات إضافية:
يتم احتساب ربح السهم بقسمة الربح بعد الزكاة والضرائب على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة خلال الفترة والبالغ 61،636،267 سهم (30 سبتمبر 2021 : 54،870،015 سهم).

تم إعادة تصنيف بعض مبالغ الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية. تم إجراء هذه التغييرات لتحسين جودة المعلومات المقدمة. لا تؤثر تغييرات إعادة التصنيف هذه على الربح أو حقوق الملكية التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا.

ذات صلة

المزيد