“أسيج” تحقق أرباحاً خلال الربع الثالث بـ 1.03 مليون

حققت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني صافي ربح قبل الزكاة خلال الربع الثالث بـ 1.03 مليون ريال مقابل خسارة 26.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2022 (تسعة أشهر).

اقرأ المزيد

وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين في الربع الثالث 1.1 مليون ريال مقابل 600 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 96%.

كما بلغ صافي ربح استثمارات حملة الوثائق في الربع الثالث 688 ألف ريال مقابل 398 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 72.8%.

أما صافي الخسارة قبل الزكاة في فترة الـ 9 أشهر بلغ 35 مليون ريال مقابل 28.4 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 22.7%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” في الفترة الحالية 156 مليون ريال مقابل 113.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 37.3%.

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.8 ريال مقابل 1.72 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب تحقيق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بتحقيق صافي الخسارة خلال الربع المماثل من العام السابق الي الارتفاع في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة و صافي أقساط التأمين المكتتبة والارتفاع في صافي الأرباح الناتجة من عوائد الاستثمارات.

– يعود سبب تحقيق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بتحقيق صافي الخسارة خلال الربع السابق من العام الحالي الي الارتفاع في اجمالي أقساط التأمين المكتتبة و صافي أقساط التأمين المكتتبة و الارتفاع في صافي الأرباح الناتجة من عوائد الاستثمارات.

– ويعود سبب الارتفاع في صافي الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الي الارتفاع في صافي المطالبات المتحملة.

– معلومات إضافية:
تم احتساب دخل السهم للفترة بقسمة صافي الدخل للفترة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة والقائمة للفترة. قامت الشركة بزيادة رأس مالها عن طريق حقوق الأولوية ، ونتيجة لذلك تمت إعادة بيان المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية المصدرة والقائمة في السنة السابقة إلى 29.1 مليون سهم وبالتالي تمت إعادة بيان الدخل لكل سهم.
تم تعديل المتوسط المرجح لعدد الأسهم بأثر رجعي للفترة السابقة ليعكس الانخفاض في رأس المال كما هو مطلوب بموجب معيار المحاسبة الدولي 33

تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح بعد الزكاة والضريبة

ذات صلة Posts

المزيد