حافظت على السعر المستهدف للسهم وكررت التوصية بالتجميع

“أوبار كابيتال”: خسائر “بن داود” الفصلية على عكس توقعاتنا .. وأعباء التوظيف وزيادة التكاليف أثرت على النتائج التشغيلية

علقت شركة أوبار كابيتال للأبحاث على نتائج شركة “بن داود” الصادرة، اليوم الثلاثاء، قائلة إن خسائر الشركة في الربع الثالث من العام الجاري بلغت 48 مليون ريال، وذلك على عكس توقعاتها بتحقيق الشركة أرباحاً صافية بقيمة 84.2 مليوناً وصافي دخل بنحو 70.2 مليوناً.

اقرأ المزيد

وقالت “أوبار كابيتال” في التقرير إن النتائج التشغيلية للشركة جاءت سلبية نتيجة تحملها أعباء التوظيف وتكاليف الترويج والتسويق وتكاليف الاستحواذ على شركة “أيكون” الفرنسية، فضلاً عن الرسوم المصرفية المرتفعة على مبيعات الائتمان.

إضافة لما سبق، فقد انخفض إجمالي الربح بنسبة 23% على أساس سنوي، بالرغم من ارتفاع المبيعات، وهو ما يخالف تقديرات شركة الأبحاث بنسبة 27%.

وأوضحت “أوبار كابيتال” أن عائدات “بن داود” في الربع الثالث من العام الحالي زادت بنسبة 9.7% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.2 مليار ريال تقريبا، وهي تتماشى إلى حد كبير مع تقديرات شركة الأبحاث (الفرق -5%).

وقالت “أوبار كابيتال” إن الأرباح الأولية لشركة “بن داود” في الربع الثالث من العام الجاري سيتبعها بيانات تفصيلية يجب ترقبها؛ لتقييم ما إذا كانت الشركة تواجه بعض ضغوط التكلفة الهيكلية أو ما إذا كانت التكاليف المتعلقة بالاستحواذ لمرة واحدة أثقلت الشركة بتكاليف أكبر من المتوقع.

وبناءً على ما تقدم، قررت “أوبار كابيتال” الحفاظ على السعر المستهدف لسهم “بن داود” عند مستوى 84.50 ريال، وكذلك التأكيد على التوصية بتجميع سهم الشركة، إلا أن شركة الأبحاث قالت إنها قد تتوصل إلى تقديرات مُنقحة وتصنيف جديد، إذا لزم الأمر.

ذات صلة Posts

المزيد