ارتفاع أرباح “إسمنت السعودية” إلى 81 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 37%

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الإسمنت السعودية إلى 81 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 59 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 37%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 اشهر).

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي 86 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 63 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 103%.
أما إجمالي الربح فبلغ 124مليون ريال في الربع الثالث مقابل 109 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 14%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 244 مليون ريال مقابل 265 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنقصان 8%.

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.6 ريال مقابل 1.73 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى ارتفاع الايرادات بسبب ارتفاع متوسط سعر البيع رغم انخفاض كمية المبيعات و كذلك انخفاض مصاريف البيع والتوزيع و انخفاض مخصص الزكاة و ارتفاع حصة الشركة في ربح شركة زميلة ، وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف التمويل وانخفاض الإيرادات الأخرى .

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض كمية و قيمة المبيعات وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل وانخفاض الإيرادات الأخرى، وذلك على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتوزيع و ارتفاع حصة الشركة في ربح شركة زميلة .

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض كمية و قيمة المبيعات وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل، وذلك على الرغم من انخفاض مصاريف البيع والتوزيع و انخفاض مخصص الزكاة و ارتفاع حصة الشركة في ربح شركة زميلة وارتفاع الإيرادات الأخرى.

ذات صلة Posts

المزيد