ارتفاع أرباح “الكيميائية” إلى 10 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 33%

كشفت الشركة الكيميائية السعودية القابضة عن ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث إلى 10.3 مليون ريال مقابل 7.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 33%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( تسعة اشهر).

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي 23 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 31.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 28%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 56.8 مليون ريال مقابل 75.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 25%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.67 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.66 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 0.62%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.67 ريال مقابل 0.9 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الارتفاع في صافي الربح الى تحسن هامش الربح وتحقيق ربح من إعادة تقييم أدوات مالية مشتقة لتغطية المخاطر المصاحبة لأسعار العمولات وانخفاض مخصص الزكاة وضريبة الدخل، بالرغم من ارتفاع مخصص الذمم المدينة التجارية و ارتفاع تكاليف التمويل وخسائر صرف العملات الأجنبية.

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح الى انخفاض قيمة المبيعات وارتفاع خسائر صرف العملات الأجنبية وارتفاع مخصص الزكاة وضريبة الدخل، بالرغم من انخفاض المصروفات البيعية وتحقيق ربح من إعادة تقييم أدوات مالية مشتقة لتغطية المخاطر المصاحبة لأسعار العمولات.

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح الى انخفاض هامش الربح بسبب زيادة تكاليف مدخلات الإنتاج وارتفاع مخصص الذمم المدينة التجارية وتكاليف التمويل وخسائر صرف العملات الأجنبية، بالرغم من انخفاض المصروفات العمومية ومخصص الزكاة وضريبة الدخل وتحقيق ربح من إعادة تقييم أدوات مالية مشتقة لتغطية المخاطر المصاحبة لأسعار العمولات.

ذات صلة Posts

المزيد