“الإنماء ريت للتجزئة” يستحوذ على مبنى تجاري في الرياض بـ 52 مليون

أعلنت شركة الإنماء للاستثمار عن تطور جوهري على صندوق الإنماء ريت لقطاع التجزئة حيث تم الاستحواذ على عقار جديد عبارة عن مبنى مكتبي وتجاري بـ 52 مليون ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية، كما أن رسوم السعي بلغت 500 الف ريال سعودي (0.96%).

اقرأ المزيد

وأوضحت الشركة أن مساحة أرض العقار 4,875 متر مربع، ومسطحات البناء 10,955 متر مربع، والمساحة القابلة للتأجير 6,644 متر مربع، ويقع على طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز بمدينة الرياض.

ووفقاً لإعلان الشركة على “تداول”، يبلغ اجمالي دخل العقار (4,729,358.94) ريال سعودي (بعائد 9.1%) ومن الممكن أن يصل اجمالي الدخل لـ 5,181,923 ريال سعودي (بعائد 9.97%).

وقد تم تمويل الاستحواذ من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من مصرف الإنماء.

الجدير بالذكر أن شروط وأحكام الصندوق قد نصت على أن مدير الصندوق يحصل على نسبة 1% من سعر شراء كل أصل عقاري وذلك مقابل قيام مدير الصندوق بإجراء التقصي اللازم والتفاوض على شروط الشراء، وبهدف تحقيق الأثر الإيجابي على الصندوق ومالكي الوحدات فقد تنازلت شركة الانماء للاستثمار عن رسوم التعامل المتعلقة بهذا الأصل.

وتتوقع الشركة أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الفترة المقبلة، كما نود التنويه لعدم وجود أطراف ذو علاقة في هذه الصفقة، وستكون اتفاقية الاستحواذ مشروطة بانتهاء إجراءات التقصي النافية للجهالة.

 

ذات صلة Posts

المزيد