“التأمين العربية” تعلن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة التأمين العربية التعاونية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 27/02/2023، وذلك وفقا لأحكام الواردة في نظام الشركات ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، ولائحة حوكمة شركات التأمين الصادرة عن البنك المركزي السعودي والتعليمات الصادرة الخاصة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية، ووفقاً للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية بالإضافة إلى سياسات ومعايير عضوية مجلس الإدارة الشركة والمعتمدة من قبل الجمعية العامة.

اقرأ المزيد

وستقوم لجنة الترشيحات والمكافآت بدراسة طلبات الترشيح المكتملة المقدمة خلال الفترة المحددة في ضوء المعايير المعتمدة واللوائح ذات الصلة وتقديم التوصيات بشأنها من أجل الحصول على الموافقات النظامية اللازمة تمهيدًا لانتخاب مجلس إدارة جديد من قبل الجمعية العامة التي سيتم الإعلان عن موعدها في وقت لاحق.

وعلى الراغبين بالترشح لعضوية مجلس الإدارة أن يتقدموا بطلبات ترشيحهم إلى الشركة بحيث يكون الطلب موجهاً الى لجنة الترشيحات والمكافآت، وترسل أصول طلبات الترشيح بعد استيفاء كافة الطلبات والنماذج المطلوبة الى لجنة الترشيحات والمكافآت عن طريق البريد الالكتروني [email protected] و تسليمها في مقر الشركة الرئيسي.

شروط الترشح:

1- خطاب موجه الى لجنة الترشيحات والمكافآت يعلن فيه رغبته في الترشح.

2- . تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من البنك المركزي السعودي والتوقيع عليه وإرساله بصيغة PDF وصيغة WORD مطابقة للنسخة الموقعة.

3- تعبئة نموذج رقم 3 الصادر عن هيئة السوق المالية.

4- السيرة الذاتية المحدثة للمرشح على أن تتضمن خبرته في مجال التأمين، ونسخة من المؤهلات العلمية والمهنية ونسخ من الخبرات السابقة.

5- نسخة واضحة من الهوية للأفراد ونسخة من جواز السفر أو السجل التجاري للشركات مع ارفاق كافة ارقام التواصل للمرشح.

6- . يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان التالي:

أ‌) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب‌) اللجان التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة.

7- بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.

8- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.

9- الإفصاح في حال وجود تعارض مصالح مع الشركة.

10- بيان في حال وجود صلة قرابة أو غيرها مع أحد كبار ملاك أسهم الشركة أو كبار التنفيذيين أو المراجعين الخارجيين.

11- لا يجوز أن يكون المرشح عضو مجلس إدارة في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين أخرى.

12- يجب أن لا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة في آن واحد.

13- لا يجوز إلا بموافقة كتابية مسبقة من البنك المركزي السعودي أن يرشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل نفس المركز في شركة صفيت أو تم عزله من نفس المركز في شركة أخرى.

ذات صلة Posts

المزيد