برعاية بلاتينية .. “سمة” تشارك في القمة السعودية العاشرة للتمويل التجاري

تشارك الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) في القمة السعودية للتمويل التجاري بنسختها العاشرة برعاية بلاتينية، إذ تمتدّ القمة على مدى يومين في الفترة ما بين 14-15 نوفمبر 2022م في فندق فيرمونت في الرياض. وتحتضن القمة أكثر من 300 من نخبة صنّاع القرار والمختصين في التمويل التجاري من كافة الشركات والجهات التمويلية والمؤسسات والهيئات في القطاعين الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

وتهدف القمة السعودية والتي تقام سنويًّا، إلى خلق منبر يجمع نخبة من المختصين والمهتمين بشأن التمويل التجاري ذي الأهمية في تعزيز نمو الأنشطة الاقتصادية؛ حيث تستعرض القمة أبرز الجوانب المتعلقة بالتمويل في ظلّ المستجدات، وتناقش أحدث الحلول التمويلية المبتكرة التي تواكب التحولات الاقتصادية المتسارعة.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لسمة، سويّد الزهراني، أنّ حرص سمة على المشاركة في القمة السعودية للتمويل التجاري على مدى أعوام متتالية، ينبع من إدراكها لأهمية القمة في مناقشة القضايا والتحديات في كافة القطاعات الاقتصادية، وتبادل الخبرات والتجارب والآراء بين المختصين، مما يثمر عن فرص جوهرية تخدم سوق التمويل التجاري، ويحقق النمو المنشود. كما أبان أنّ سمة ومن خلال القمة تتلمّس احتياجات السوق وتدرس التوجهات المالية والاقتصادية من أجل بلورة المنتجات والخدمات والأدوات المالية التي تسهم في الارتقاء بمستوى القطاع المالي بشكل عام ليدعم الأنشطة والمشاريع التنموية التي تطمح المملكة العربية السعودية تنفيذها، لتعزّز الاستقرار الاقتصادي والتنموي للقطاعات، وترفع من مستوى التنافسية بين نظرائها من دول العالم أجمع.

يُذكر أنّ القمة ستقام بنسختها العاشرة لتمثل مجمعًا للخبراء من كافة القطاعين العام والخاص لمناقشة التحديات واستعراض الفرص وأوجه التعاون بين القطاعين للتركيز على التنوع الاقتصادي المطلوب وتحقيق مستهدفات المملكة العربية السعودية. كما سيكون تواجد سمة جوهريًّا في مثل هذه اللقاءات كونها إحدى الكيانات الأساسية التي يعتمد عليها سوق الائتمان والتمويل، لما تقوم به من دور جوهري في توفير الأدوات والتحليلات المالية التي من شأنها تخفيض نسب المخاطر وتسريع عملية اتخاذ القرارات التمويلية بما يضمن استقرار سوق الائتمان ونموها.

ذات صلة Posts

المزيد