تعرف على أغلى المنتخبات في مونديال قطر 2022

نشرت شركة “ستاتيستا” (Statista)‏ الألمانية المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، قائمة بأغلى المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

اقرأ المزيد

ويحتل المنتخب الإنجليزي المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية للاعبيه من بين جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم فيفا قطر 2022، وتبلغ قيمة اللاعبين 1.26 مليار يورو، وفقاً لبيانات موقع Transfermarkt. هذا الرقم يساوي الناتج المحلي الإجمالي لبلد صغير مثل غرينادا أو سيشيل.
يليه المنتخب البرازيلي بنحو 1.190 مليار دولار.

كما تشكل أوروبا نحو ثلثي قيمة جميع المنتخبات المشاركة، وفقًا لموقع transfermarket.

وكانت 3 دول من أميركا اللاتينية من بين أغلى 10 منتخبات من حيث القيمة السوقية في كأس العالم في قطر. ولم تكن البرازيل حاملة أكثر عدد من الألقاب للبطولة في الصدارة هذه المرة، إذ بلغت القيمة التسويقية لمنتخبها ما يزيد قليلاً عن 1.1 مليار يورو، لكنها تصدرت ترتيب قارتها.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز السابع عالمياً والثاني إقليمياً، بتشكيلة تبلغ قيمتها حوالي 633 مليوناً، أي ما يزيد قليلاً عن نصف القيمة التسويقية لمنتخب جارته ومنافسه التقليدي في كرة القدم، البرازيل. وفي الوقت نفسه، يمكن القول إن منتخب أوروغواي من بين أكثر المنتخبات إثارة للدهشة في هذا الترتيب، بقيمة 450 مليون يورو، ليحتل المرتبة العاشرة بين أغلى الفرق التي ستلعب في قطر 2022.

ذات صلة Posts

المزيد