خسائر “نسيج” تتراجع إلى 1.7 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 85%

سجلت شركة نسيج العالمية التجارية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 1.7 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 12 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بتراجع 85%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 أشهر).

اقرأ المزيد

وبلغ الربح التشغيلي 4 مليون ريال في الربع الثالث مقابل خسارة بـ 9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.
أما إجمالي الربح فبلغ 11 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 1.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 548%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 10مليون ريال مقابل خسارة بـ 22 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.56 ريال مقابل خسارة بـ 3.55 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى زيادة المبيعات بنسبة 37% و تحسن هامش الربح نتيجة للبيع من مزيج أفضل لمنتجات الشركة , وكذلك نتيجة لاستغلال الطاقة الإنتاجية بشكل أفضل ورفع معدلات الانتاج مما ادي الي انخفاض تكلفة الوحدة جانبا الي جنب انخفاض اسعارالمواد الخام ( بولي بروبلين ) بالاضافة الي انخفاض مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بمقدار 3.1 مليون ريال.

ويرجع سبب تحقيق خسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى انخفاض المبيعات بنسبة 11% ويعزى الانخفاض الي تباطؤ نشاط المستهلكين بالإضافة إلى الضغوط التضخمية التي اثرت بشكل كبير علي الإنفاق في السلع الاستهلاكية الكمالية بشكل عام بالاضافة الي تكوين مخصص للربوط الزكوية الخاصة بالسنوات السابقة بقيمة 4.5 مليون ريال.

كما يعود سبب تحقيق ارباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى ارتفاع المبيعات وتحسن هامش الربح بشكل كبير نتيجة استغلال الطاقة الانتاجية وانخفاض اسعار المواد الخام بالاضافة الي انخفاض المصروفات التشغيلية والاعباء المالية.

معلومات اضافية:
1- تود شركة نسيج توضيح أن احتساب نصيب السهم من الربح للفترة الحالية بناءً على عدد أسهم 18.370 مليون سهم، ، أما عن احتساب نصيب السهم من الخسارة للفترة المماثلة من العام السابق على أساس عدد أسهم 6.163 مليون سهم .
2- تعلن شركة نسيج أن ارباحها المتراكمة بلغت 10.24 مليون ريال كما في 30 سبتمبر 2022م بنسبة 9.40٪ من رأسمالها

ذات صلة Posts

المزيد