اكد ذلك وزير السياحة واشار الى الاستثمار في تطوير البنى التحتية

دول الحضارات (السعودية ومصر واليونان) تدرس تقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030

اقرأ المزيد

كشف وزير السياحة أحمد الخطيب عن دراسة السعودية تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2030. وفي حال تم التصويت على تنظيم هذا التحالف للبطولة ستكون لاول مرة تقام في 3 دول موزعة على 3 قارات.
وقال الخطيب في مقابلة بالرياض وفق ما نقلته عنه بلومبيرج “ندرس تقديم عرض لتنظيم كأس العالم بالشراكة مع مصر واليونان، ونتمنى أن يكون عرضا ناجحاً”.
واوضح الوزير السعودي أن الدول الثلاثة  ستستثمر في تطوير البنية التحتية، وستكون جاهزة للحدث، مشيرا إلى يقينه بأن المملكة ستمتلك أفضل الملاعب ومناطق للمشجعين بحلول هذا الموعد.
يذكر أن المملكة ضمنت بالفعل تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في تروچينا بمنطقة نيوم، وتسعى للفوز بتنظيم بطولة كاس اسيا لكورة القدم 2027، وسبق لها تنظيم عدة فعاليات رياضية هامة من بينها: سباق سيارات “فورمولا 1” سنوياً، والفورميلا E والعديد من مباريات الملاكمة عالية المستوى.
وتأتي محاولة المملكة استضافة كأس العالم لتضاف لقائمة الأحداث الرياضية التي تستقطبها أكبر دولة مصدّرة للنفط في العالم، حيث تتطلع المملكة وفق رؤيتها 2030 فتح اقتصادها أمام السياح، وتنويع مصادر دخل البلاد بعيداً عن الاعتماد على إيرادات النفط.

ذات صلة Posts

المزيد