“سالك” تستحوذ على 9.2% من “إل تي فودز” الهندية بما يقارب 209 ملايين ريال

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الخميس، عن استحواذها على 9.2% من شركة “إل تي فودز الهندية” المتخصصة في مجال أرز البسمتي من خلال رفع رأسمال الشركة وشراء أسهم من الملاك الرئيسيين للشركة.

اقرأ المزيد

وبلغت قيمة الصفقة ما يقارب 209 ملايين ريال، وذلك تماشياً مع توجهات سالك بالاستثمار في السلع الغذائية المستهدفة ضمن استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة.

وأوضحت “سالك” أن التوسع في نطاق الاستثمارات الخارجية يعد من أهدافها الاستراتيجية لتحقيق المستهدفات الوطنية للأمن الغذائي، موضحة أن الاستحواذ يهدف إلى بناء شراكة استراتيجية متينة بعد ما تحقق من إنجازات خلال الأعوام الثلاثة الماضية بعد استحواذ سالك على 30% من شركة “دعوات للأغذية المحدودة“ التي تعد أحد أذرع التصنيع والتوريد لشركة “إل تي فودز“.

يشار إلى أن شركة “إل تي فودز“ التي تأسست قبل 70 عاماً والمدرجة في سوق الأوراق المالية الوطنية الهندية منذ ديسمبر 2006 تعد رائدة في مجال الأرز والأرز المتخصص في المنتجات الغذائية والأعمال العضوية حيث تقدم منتجاتها إلى أكثر من 60 دولة حول العالم.

وقد بلغت إيرادات الشركة الهندية في العام الماضي قرابة 715 مليون دولار، كما تشمل محفظتها مجموعة من العلامات التجارية أبرزهما “دعوات“ و “رويال” الأكثر شعبية واستهلاكاً لمنتجاتها في الهند.

ذات صلة Posts

المزيد